سياسة دولية

هكذا رد المتحدث باسم أردوغان على تهديدات ترامب لأنقرة

صعدت إدارة ترامب حملتها لإطلاق سراح برانسون بعد قرار المحكمة- الأناضول
صعدت إدارة ترامب حملتها لإطلاق سراح برانسون بعد قرار المحكمة- الأناضول

رد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، السبت، على تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بفرض عقوبات شديدة على تركيا إذا لم تفرج عن القس الأمريكي "آندرو برانسون".

 

وقال كالن في مقال رأي نشرته صحيفة "صباح" التركية: "يمكن إنقاذ العلاقات وتحسينها إذا نظرت الإدارة الأمريكية بعين الجدية لمخاوف تركيا الأمنية"، مؤكدا أن "التهديدت الأمريكية لن تجدي".

 

وأثارت محاكمة القس الأمريكي "آندرو برانسون" في تركيا، توترا في العلاقات الثنائية بين أنقرة وواشنطن، والذي يواجه تهما بالتجسس وارتكاب "جرائم" لصالح منظمتي "غولن" و"العمال الكردستاني".

 

اقرأ أيضا: أنقرة تنفي وجود صفقة بشأن الإفراج عن القس الأمريكي

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هدد، الخميس، تركيا بعقوبات شديدة في حال لم تطلق سراح القس الأمريكي، وهو ما ترفضه أنقرة.

 

وقضت محكمة تركية، الأربعاء، بفرض الإقامة الجبرية على القس الأمريكي الموقوف آندرو برانسون، عوضا عن بقائه بالسجن.


وصعدت إدارة ترامب حملتها لإطلاق سراح برانسون بعد قرار المحكمة الذي يرى كثيرون أنه قد يساهم في تخفيف التوتر بين البلدين الحليفين.

وأضاف المتحدث الرئاسي، في مقاله أن التهديدات الموجهة لتركيا لن تجدي، مشيرا إلى أنها ستضر العلاقات بين أنقرة وواشنطن.

 

اقرأ أيضا: ترامب يهدد تركيا بسبب "قس" معتقل.. هكذا ردت أنقرة

يذكر أن أنقرة نفت، أمس الجمعة، تقارير إعلامية إسرائيلية وأمريكية قالت، إن إفراج الاحتلال الإسرائيلي عن الشابة التركية إبرو أوزكان، كان ضمن صفقة إسرائيلية مع الولايات المتحدة مقابل إفراج أنقرة عن القس الأمريكي المتهم بالتجسس.

التعليقات (0)