سياسة عربية

مسؤول: غسلت قميصي بسويسرا بـ30 دولارا والأسعار بمصر رحمة

عبد المعطي قال إن إجراءات الإصلاح الاقتصادي كان لا بد أن تتم منذ فترة- أرشيفية
عبد المعطي قال إن إجراءات الإصلاح الاقتصادي كان لا بد أن تتم منذ فترة- أرشيفية

قال رئيس جهاز حماية المستهلك في مصر اللواء راضي عبد المعطي، إن الأسعار في مصر "رحمة كبيرة" مقارنة مع باقي دول العالم، لافتا إلى أنه شخصيا اضطر أن يغسل قميصه بـ30 دولارا حينما كان في زيارة لسويسرا.


ولم يعقب عبد المعطي في كلمة له خلال ندوة بالقاهرة، على السياسة الحكومية التي عمدت إلى رفع الدعم عن المواد الأساسية في مصر، لكنه دعا إلى مواجهة "جشع التجار" واتهمهم بـ"رفع الأسعار".


وأشار المسؤول المصري إلى أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي، التي تشهدها مصر كان لا بد أن تتم منذ فترة، مؤكدا أن نتائجها الإيجابية ستظهر في المستقبل القريب.

 

اقرأ أيضا: ارتفاع الأسعار في مصر يلتهم زيادة الأجور والمعاشات
 

يذكر أن الحكومة المصرية رفعت مؤخرا أسعار المحروقات والطاقة، في ظل ارتفاعات متلاحقة على أسعار المواد الغذائية الأساسية أثقلت كاهن المواطنين، الأمر الذي تسبب في توسيع رقعة الفقر في مصر.

التعليقات (5)
مواطن
السبت، 21-07-2018 06:17 م
كارثة الانقلاب كلها تتجلي في كلمات هذا اللص. أقول لص عن عمد لأن تعيينه في هذا المنصب (رئيس جهاز حماية المستهلك وهو لواء جيش هو قمة اللصوصية والسرقة والفساد). ثانياً، عملاء الانقلاب كلهم كاذبون محترفون للكذب. فالسعر النمطي في سويسرا لغسيل القميص وكيه بالبخار هو خمسة فرنكات (أي خمسة دولارات) أي سدس المبلغ الذي ادعاه اللواء الانقلابي. ثالثاً، ربما يكون السعر الذي دفعه هو في فندق من أغلى النجوم لا تقل سعر الليلة الواحدة فيه عن 600 إلى 700 دولار، ويكون السؤال هو ما قمة الفساد هذه؟ الليلة الواحدة تعادل مرة مرتب شهر كامل لعشرة من موظفي أو عمال مصر المطحونين بافتراض أن مرتب كل منهم 1500 جنيه شهرياً. طبعاً يغدقون عليهم بلا حساب من دولارات داعم يالانقلاب في الخليج أو ببساطة من دم الشعب المصري المطحون أو من أموال القروض التي تكبل مصر تماماً وهو يمتعون أنفسهم بأغلى الخدمات والسلع في العالم. رابعاً، لم يجرؤ أحد في مصر على الاعتراض على هذا الكلام والمطالبة بعزل هذا الفاسد غير المستحق لمنصبه. خامساً، لم يذكر هذا الانقلابي أن الدخل في سويسرا ومعاملة المواطن فيها هي أرقى معاملة على عكس بهايم الانقلاب الذين يحتقرون الشعب المصري ويسومونه سوء العذاب في المعتقلات وخارج المعتقلات وفي كل مجال. الانقلاب الدموي الخياني الفاشي هو أس الفساد والاستبداد في مصر.
عبد اللطيف السعيد
السبت، 21-07-2018 02:24 م
لم يذكر السيد الوزير راتب الموظف في سويسرا مقارنة براتبه في مصر ولم يوضح من اين يعيش العاطلين عن العمل وكبار السن هناك. باختصار: عندما يتقاضى المواطن ما يكفيه لغسل قميصه والعيش بكرامة فالبون كبير بينه وبين من يتقاضى راتبا ينفقه على غسل قميصه بينما العاطلون عن العمل وكبار السن فلا يجدون ما يغسلون به هذا هو الفرق الذي لم يذكره الوزير
ادم
السبت، 21-07-2018 01:21 م
وماذا عن المرتبات والاجور و مستوى المعيشة فى سويسرا مقارنة بمثيلاتها فى مصر؟!! إنهم يحرفون الكلم عن مواضعه!!! لصوص محترفون!!!
سوري مغترب
السبت، 21-07-2018 01:15 م
الناس عم تقطع عن تمها وتحط بصندوق تحيا مصر .. وأنت يا سافل عم تغسل قميص برا وتدعم اقتصاد الخارج .. الله يلعنك ويلعن الجحش سيسي تبعك
مصري
السبت، 21-07-2018 12:54 م
وماذا كان يفعل هذا المشكوك في أمره في سويسرا ليغسل قميصة ب 30 دولار .