سياسة دولية

ترامب يغرد عن قضية "القرصنة".. ما علاقة أوباما؟

وصفت وزارة الخارجية الروسية الاتهامات الأمريكية بحقها بـ"كوميديا مخزية"- جيتي
وصفت وزارة الخارجية الروسية الاتهامات الأمريكية بحقها بـ"كوميديا مخزية"- جيتي

غرد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عبر "تويتر" السبت، معلقا على قضية اتهام القضاء الأمريكي لـ 12 شخصا روسيا، بالتدخل بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

 

وكتب ترامب أن القرصنة جرت أثناء عهد إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عام 2012، وليس في عهده.

وقال"القصص التي سمعتموها بشأن 12 شخصا روسيا جرت أثناء إدارة أوباما، وليس إدارة ترامب. لماذا لم يفعلوا شيئا حيال ذلك، خاصة عندما تم إبلاغ الرئيس أوباما من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي في أيلول/ سبتمبر، قبل الانتخابات؟".

وكانت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة، وصفت الاتهامات الأمريكية بحقها بشأن التدخل في الانتخابات الرئاسية الماضية بـ"كوميديا مخزية"، معتبرة أن الهدف منها توتير الأجواء، قبيل لقاء القمة بين الرئيس الأمريكي ترامب، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضح ترامب في تغريدة أخرى له على "تويتر"، أنه وصل اسكتلندا، للقاء بوتين، الإثنين المقبل، مضيفا أنه سيقضي يومين في المنتجع الخاص به "تيرنبيري" لعقد "الاجتماعات، والمكالمات"، كما  وأبدى أمله في لعب رياضته المفضلة له " الغولف"، بعدما وصف الجو بأنه "جميل"، فضلا عن إشادته بالمكان الذي يقيم فيه.

 

اقرأ أيضا: القضاء الأمريكي يتهم 12 ضابطا روسيا بقرصنة الحزب الديمقراطي


يذكر أن وزارة العدل الأمريكية، الجمعة، أصدرت لائحة اتهام بحق 12 روسيا، بتهمة ضلوعهم بمحاولة "قرصنة"، لـ "الحزب الديمقراطي" قبل الانتخابات الرئاسية السابقة، وفقا لما أظهرته تحقيقات المحقق روبرت مولر.

 

 

 

 

 

 

 

 



التعليقات (0)

خبر عاجل