سياسة عربية

مشاريع "تبليغية" لجهة شيعية عراقية بتركيا ودول عدة (صور)

"العتبة الحسينية" في النجف أكدت أنها أقامت نشاطات عقائدية وشرعية في بلدان عدة- فيسبوك
"العتبة الحسينية" في النجف أكدت أنها أقامت نشاطات عقائدية وشرعية في بلدان عدة- فيسبوك

كشفت مؤسسة شيعية عراقية، الخميس، عن سلسلة مشاريع "تلبيغية" في الشريعة والعقائد أقامتها في عشر دول حول العالم، كانت تركيا أبرزها حيث شملت سبعا من محافظاتها.


وقال رئيس قسم الشؤون الدينية في مؤسسة "العتبة الحسينية" الشيعية في العراق، الشيخ رائد الحيدري، إن "العتبة وعبر قسم الشؤون الدينية أقامت سلسلة من النشاطات التبليغية في تركيا والهند وتايلند وسبع دول أفريقية (لم يسمها)".


ونقل موقع "السومرية نيوز" عن الحيدري قوله: "أقيم العديد من الدورات في المعارف الدينية للرجال والنساء، وعقد الجلسات القرآنية واللقاءات مع أهل السنة والمشاركة في المسابقات العلمية في أكبر دول إفريقيا".


ولفت إلى أن "معهد الوارث التابع لقسم الشؤون الدينية استهدف خلال دوراته شرائح مختلفة من فئات المجتمع في كل من نيجيريا وتانزانيا والسنغال وبوركينا فاسو وساحل العاج والكونغو والهند".


وأوضح الحيدري أن "النشاط التبليغي شمل أيضا نحو سبع محافظات تركية ضمت دورات صيفية في القرآن الكريم واللغة العربية والأحكام الشرعية والعقائد".


وبحسب تقرير الموقع العراقي، فإن قسم الشؤون الدينية التابع لـ"العتبة الحسينية" يرعى العديد من "المشاريع التبليغية" والإعلامية في العراق وخارجه.

 










التعليقات (0)