سياسة عربية

شكري يلتقي نائب رئيس الصين ويبحث معه هذه الملفات

 اللقاء تناول تطورات مفاوضات سد النهضة والأوضاع في فلسطين وليبيا واليمن وسوريا- جيتي
اللقاء تناول تطورات مفاوضات سد النهضة والأوضاع في فلسطين وليبيا واليمن وسوريا- جيتي

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع نائب الرئيس الصيني "وانج تشي شان"، اليوم الاثنين، تطورات سد "النهضة" الإثيوبي، وجهود إحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


جاء ذلك خلال زيارة شكري للعاصمة الصينية بكين، للمشاركة في اجتماع وزاري لمنتدى التعاون العربي - الصيني، المقرر عقده غدا الثلاثاء.


ووفق بيان للخارجية المصرية، تناول اللقاء "تطورات مفاوضات سد النهضة، وجهود إحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وتطورات الأوضاع في ليبيا واليمن وسوريا". دون تفاصيل أكثر. 


وأعرب شكري عن تقدير بلاده لارتقاء علاقاتها مع الصين لمستوى "الشراكة الاستراتيجية الشاملة".


وأشاد بدور الشركات الصينية في جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمصر. 


وبدوره، قال نائب الرئيس الصيني، إن المرحلة المقبلة ستشهد عدة لقاءات بين رئيسي البلدين في مناسبات مختلفة، لتعزيز العلاقات بين القاهرة وبكين. 


وتخشى القاهرة من تداعيات بناء سد النهضة (قيد الإنشاء)، على تقليل حصتها المائية من نهر النيل (55.5 مليار متر مكعب سنويا)، مصدر المياه الرئيسي في البلاد، بينما تقول إثيوبيا إن السد سيحقق لها فوائد عديدة، ولن يُضر بدولتي المصب؛ السودان ومصر. 


وعلى صعيد ذي صلة، ينطلق الاجتماع الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني-العربي، غدا، وتأسس المنتدى في 2004، بمبادرة من الرئيس الصيني السابق "هو جينتاو"، خلال زيارته لمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

التعليقات (1)
abou zied le tunisien
الإثنين، 09-07-2018 03:37 م
هذا الوزير نضراته كنضرات صنم و إبتساماته تخالها بكاء .... يحسب نفسه ممثلا لدولة مصر أم الدنيا ، وتحت حكم العسكر أصبحت تشحت من هنا وهناك .... تبا لزمن يمثلها هذا المعتوه فمصر لا تستحق كل هذه المهانة ليمثلها هذا الغبي لاعق أحذية العسكر الأغبياء

خبر عاجل