سياسة عربية

الخطيب: إماراتي مقرب لبن زايد يحاول شراء عقارات قرب الأقصى

الشيخ الخطيب أشار إلى دور مقرب من دحلان في محاولة شراء المنزل- عربي21
الشيخ الخطيب أشار إلى دور مقرب من دحلان في محاولة شراء المنزل- عربي21

كشف كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين، داخل مناطق الخط الأخضر، عن محاولة رجل أعمال إماراتي شراء بيوت وعقارات في البلدة القديمة.

 

وقال الشيخ الخطيب إن رجل الأعمال "المقرب جدا" من ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، استهدف البيوت الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك، بمساعدة رجل أعمال مقدسي محسوب على محمد دحلان.

 

وأشار إلى أن رجل الأعمال "عرض على أحد سكان القدس مبلغ 5 ملايين دولار لشراء بيت ملاصق للمسجد الأقصى، وعندما رفض العرض وصل المبلغ إلى عشرين مليون دولار للبيت ذاته".


ولفت إلى أنه "فشلت المحاولة؛ لأن لعاب صاحب البيت الأصيل لم يسل على المال الدنس، وهذا يعيدنا إلى دور نظام محمد بن زايد في الإمارات في شراء بيوت أهل القدس (سلوان ووادي حلوه) في عام 2014، وتحويلها إلى المؤسسات الاستيطانية".


وختم بقوله: "في ظل هذه الظروف الخطيرة، ننصح أهلنا الكرام في القدس بعدم التعامل مع أي محاولة لبيع البيوت أو العقارات لأي طرف كان، وتحت أي غطاء كان".

 

 

وكان الخطيب أشار العام الماضي إلى دور مشابه لمقربين من أبوظبي، حيث قال إن "الدور الإماراتي لم تظهر حقيقته إلا الآن، وما خفي كان أعظم، فما علمناه أن دولة الإمارات تقوم بشراء بيوت المقدسيين عبر جمعيات يهودية أمريكية لها مقرات في الإمارات، ويأتون من الإمارات مباشرة إلى إسرائيل، من خلال سماسرة فلسطينيين يسهلون لهم شراء عقارات المقدسيين، خاصة القريبة جدا من المسجد الأقصى المبارك، ومن خلال بعض مندوبيهم الذين كانوا يعملون في جمعيات إماراتية، وهؤلاء بمنزلة الطابور الخامس".

 

التعليقات (4)
من سدني
الخميس، 07-06-2018 01:01 م
مايفعله حكام الإمارات لم تفعله العاهرات ولا المومسات فهم أحط واندل بل هم في قمة الخسه والنداله ولن نسمع في التاريخ العربي الماضي والحاضر بأقذر من هؤلاء الاوباش السفله وكل من سار على دربهم
مصري
الخميس، 07-06-2018 10:43 ص
و ماذا تتوقعون من هؤلاء الصهاينه المستعربين غير خدمة دولتهم الحقيقية اسرائيل هم و من يحكمون السعودية و كذلك العسكر جواسيس اسرائيل الذين يحتلون مصر منذ اكثر من ستين عاما و وما ميناء إيلات الذي هو أرض مصرية 100%و نكسة 67 إلا ترجمة لخيانتهم الواضحة و عمالتهم السافرة لوطنهم الحقيقي اسرائيل .
هشام علوان
الخميس، 07-06-2018 02:37 ص
امسكوا اي ابن كلب بيشتغل مع شواذ الامارات و اعدموه بالبصق عليه لحد ما يغرق. لو كنت معاكم كنت نفذتها بنفسي. لا مجال للتهاون مع الخونه في عز المعركه
محمد علي
الخميس، 07-06-2018 02:18 ص
دولة النفايات المتحدة و من يحكمها ومن يعاونهم صهيونيه بامتياز ،،، طبعا انكشف الستار و اصبحت الصهيونيه العربية الان مديح بالنسبه لهم ،،، جرذان الصحراء