سياسة دولية

هكذا تحدث أردوغان عن وضع اقتصاد بلاده مع تدهور سعر الليرة

شدد الرئيس التركي على أن هدف بلاده هو تحقيق التعادل في الدخل مع البلدان الأوروبية بحلول 2023، بل حتى التقدم عليها- أرشيفية
شدد الرئيس التركي على أن هدف بلاده هو تحقيق التعادل في الدخل مع البلدان الأوروبية بحلول 2023، بل حتى التقدم عليها- أرشيفية
تطرق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، للوضع الاقتصادي لبلاده في ظل تراجع سعر صرف الليرة أمام العملات الأجنبية.

وقال أردوغان إن اقتصاد بلاده، الذي ترغب بعض القوى بتوجيه ضربة له من خلال التلاعب بسعر الصرف والفائدة والتضخم، سيصبح أكثر قوة ومتانة بعد انتخابات 24 يونيو/ حزيران الرئاسية والبرلمانية.

وأضاف في كلمة، خلال برنامج إفطار أقامته غرفة تجارة أنقرة في العاصمة التركية، أن تركيا تمتلك صورة أبهى من معظم البلدان المتقدمة.

وتابع: "لا يوجد أي مشكلة في إيرادات تركيا أو نفقاتها أو حتى ديونها وسدادها. مشيرا إلى أن بلاده أضحت نموذجا على مستوى العالم من خلال أدائها الاقتصادي الذي حققته خلال 16 عاما الماضية، وهي أسطورة على المستوى العالمي".

ولفت إلى أن دخل المواطن التركي كان يعادل ثلث دخل المواطن الأوروبي قبل 16 عاما، واليوم ارتفع إلى ثلثي دخل المواطن الأوروبي.

وشدد الرئيس التركي على أن هدف بلاده هو تحقيق التعادل في الدخل مع البلدان الأوروبية بحلول 2023، بل حتى التقدم عليها.

كما أكّد أردوغان أن وكالات التصنيف الائتماني تطلق تصريحات لا تستند إلى وضع الاقتصاد التركي، بل تهدف لتغذية الأجواء التي يجري خلقها ضد بلدنا، مشيرا إلى أن تلك المحاولات ستبوء بالفشل.

 
التعليقات (2)
امازيغي اخونجي
الخميس، 07-06-2018 06:28 م
حفظ اله اردوغان وشعب تركيا المسلم واذل المهلكة ومن يدور في فلكها وسلط الله عليها ايران وعلى كل محب للمهلكة
مصري
الخميس، 07-06-2018 10:34 ص
بالفعل تركيا تمتلك كل مقومات الإقتصاد السليم بل و القوي و أولها الإدارة الرشيدة لثروات و مقدرات الدولة ، وهو ما حقق لها تلك الطفرة الإقتصادية الهائله و التي يراد لها أن تتراجع و تنكسر ، و هذة الحرب الشرسة التي تشنها العديد من القوي المعادية للإسلام و أولها السعودية و الإمارات و حكامها البلطجية أو من الغرب القذر هي بمساعدة رجال أعمال و بنوك خونه من داخل تركيا و سوف ينكشف دورهم المشبوه و يتم محاكمتهم و نيل عقابهم العادل لتعود تركيا بإذن الله تعالي إلي عنفوانها و إزدهارها المسبوق ليحيا الشعب التركي الأبي حياة ديمقراطية كريمة يستحقها عن جدارة .