سياسة دولية

إعلان القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات البرلمانية بتركيا

كانت الأحزاب التركية قد شكلت تحالفاتها لخوض الانتخابات البرلمانية المبكرة- جيتي
كانت الأحزاب التركية قد شكلت تحالفاتها لخوض الانتخابات البرلمانية المبكرة- جيتي

نشرت اللجنة العليا للانتخابات التركية، الخميس، القائمة النهائية لمرشحي البرلمان، بمشاركة 8 أحزاب، و68 مرشحا مستقلا، لخوض الانتخابات المبكرة المزمعة في 24 حزيران/ يونيو المقبل، في كافة المحافظات التركية.

 

وأفادت اللجنة عبر موقعها الإلكتروني، بأن الأحزاب التركية المشاركة في الانتخابات البرلمانية هي: العدالة والتنمية، والشعب الجمهوري، والشعوب الديمقراطي، والحركة القومية، والحزب الجيد، والسعادة، والدعوة الحرة، والوطن".

وكانت اللجنة العليا للانتخابات التركية، أعلنت في 13 أيار/ مايو، القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية المقررة بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية.

وتتواصل في تركيا الاستعدادات للانتخابات البرلمانية والرئاسية المبكرة المزمع إجراؤها في الـ24 من حزيران/ يونيو القادم، بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات التركية بدء "العملية الانتخابية" وتقديم الأحزاب المتحالفة بـ"تسليم بروتوكولاتها" إلى اللجنة.

 

اقرأ أيضا: ما فرص نجاح أحزاب المعارضة التركية بالانتخابات البرلمانية؟

وكانت الأحزاب التركية شكلت تحالفاتها لخوض الانتخابات البرلمانية، فقد دشنت الأحزاب التركية المعارضة تحالفها "تحالف الأمة"، في مواجهة "تحالف الشعب" الذي يقوده حزب العدالة والتنمية، وسط تدافع سياسي في المنافسة على تشكيل الأغلبية في البرلمان القادم.

 

التعليقات (0)