سياسة دولية

صحيفة: صفقة وشيكة بين عائلة كوشنر وشركة مرتبطة بقطر

الصفقة تتحدث عن المبنى 666 في نيويورك المملوك لعائلة كونشنر- جيتي
الصفقة تتحدث عن المبنى 666 في نيويورك المملوك لعائلة كونشنر- جيتي

كشفت صحيفة أمريكية النقاب عن ما قالت إنها تفاصيل صفقة عقارات وشيكة بين شركة مرتبطة بدولة قطر، وشركات تملكها عائلة جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره.


ونشرت صحيفة نيويورك تايمز الخميس تقريرا قالت فيه إن شركة تملكها عائلة كوشنر "تقترب من الحصول على دعم مالي من شركة بروكفيلد للعقارات، الذي يعد جهاز قطر للاستثمارات أحد كبار المستثمرين فيها، لإنقاذ مبناها الرئيسي في نيويورك".


ونقلت الصحيفة عن مديرين تنفيذيين في مجال العقارات قولهما، إن "المحادثات مرحلة متقدمة بين "شركات كوشنر" و"بروكفيلد للعقارات" في ما يتعلق بالمبنى 666 على الجادة الخامسة في نيويورك والمؤلف من 41 طابقا".


ولفتت إلى عائلة كوشنر اشترت البرج قبل 11 عاما بصفقة قياسية بلغت 1,8 مليارات دولار، "لكن عائداته المالية لا تغطي حاليا إلا نصف قيمة الرهن العقاري السنوي، كما أن 30 بالمئة من مساحته غير مشغولة".


وتشير نيويورك تايمز إلى أن  كوشنر ورئيس مجلس إدارة "انبانغ" الصينية للتأمين، كانا قبل عام على وشك التوصل إلى اتفاق كانت مجموعته ستستثمر بموجبه في المبنى 666 على الجادة الخامسة، لكن المحادثات فشلت".


ورجحت الصحيفة أن تطرح الصفقة "مزيدا من الهواجس حول دور كوشنر المزدوج في البيت الأبيض وشركات العائلة"، مضيفة أنه "تخلى عن الاضطلاع بأي دور في شركات العائلة بعد انتخاب ترامب، لكنه احتفظ بغالبية حصصه في الشركات".


وفي شباط/فبراير الماضي خسر جاريد كوشنر التصريح الذي يمنحه حق الاطلاع على المعلومات المصنفة سرية للغاية في البيت الأبيض، حيث قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية حينها إن كل من الصين وإسرائيل والمكسيك والإمارات، "سعوا للاستفادة من نقاط ضعف كوشنر في السياسة والأعمال".


وختمت نيويورك تايمز بالقول إن "جهاز قطر للاستثمار" تعاون مع شركة "بروكفيلد للعقارات" في عدة صفقات عقارية سابقة، وهما يملكان مجمع كناري وورف للأعمال في لندن، حيث ستتولى الشركة تأجير مبنى الجادة الخامسة وتشغيله، وتخطط لإنفاق ملايين الدولارات لتجديد المبنى الذي بُني قبل 61 عاما.

التعليقات (0)