سياسة دولية

حرق العلم الأمريكي والاتفاق النووي بالبرلمان الإيراني (شاهد)

البرلمان الإيراني بعث برسالة للمرشد بأنهم لن يسمحوا لأمريكا بأن تفرض مطالبها- جيتي
البرلمان الإيراني بعث برسالة للمرشد بأنهم لن يسمحوا لأمريكا بأن تفرض مطالبها- جيتي

حرق نواب في مجلس الشورى الإيراني (البرلمان)، الأربعاء، في مستهل الجلسة العلنية، العلم الأمريكي والاتفاق النووي، وذلك ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، فقد توجه عدد من النواب الى منصة الهيئة الرئاسية، وأطلقوا شعار "الموت لأمريكا" وأحرقوا العلم الأمريكي، بالإضافة إلى حرق أوراق ترمز للاتفاق النووي.

 

اقرأ أيضا: لاريجاني: إيران ليست ملتزمة باحترام تعهداتها بالاتفاق النووي


وخاطب البرلمانيون الرئيس الأمريكي بالقول: "لقد أحرقت الاتفاق النووي، ونحن أيضا نحرق علمك".

 

 

 

 



وبحسب وكالة أنباء "مهر" الإيرانية، فقد بعث عدد من النواب برسالة إلى قائد الثورة الإيرانية علي خامنئي، أكدوا فيها أنهم ومن مختلف التيارات السياسية، لن يسمحوا لأمريكا بأن تفرض مطالبها اللامشروعة على إيران، وفق قولهم.

وجاء في الرسالة أن قبول الاتفاق من الشعب الإيراني كان يرمي إلى تحقيق أهداف هامة، منها رفع العقوبات وحصول انفراج اقتصادي في البلاد.

ووصفوا الإدارة الأمريكية بأنها "ناكثة للعهود، ومعرقلة لتنفيذ الاتفاق النووي، وتسعى لحرمان الشعب الإيراني من نتائج الاتفاق، على الرغم من التزام إيران الصارم ببنود خطة العمل المشترك".

وشدد النواب الإيرانيون على أنه "إذا ما حرم الشعب الإيراني من ثمرات ونتائج الاتفاق النووي، فإن مجلس الشورى سيلزم الحكومة على الرد بالمثل، حتى يندم العدو من نكث العهد".

وفي ختام الرسالة، أعرب النواب عن شكرهم وتقديرهم لرئيس البلاد حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف والمفاوضين النوويين الإيرانيين وموقفهم الرافض لأي خطوة لإعادة المفاوضات بشأن تعديل الاتفاق النووي.

 

 

اقرأ أيضا: ترامب ينسحب من الاتفاق النووي الإيراني.. ويفرض عقوبات

يشار إلى أن ترامب قرر الثلاثاء، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي، ما زاد المخاوف من نشوب صراع في الشرق الأوسط، وأغضب حلفاء واشنطن الأوروبيين، وأثار حالة من الغموض بشأن إمدادات النفط العالمية.

التعليقات (0)