سياسة عربية

"النهضة" تتصدر انتخابات تونس وتهزم "النداء" واليسار (شاهد)

تقدم مهم لحركة النهضة الاسلامية في انتخابات تونس - جي تي
تقدم مهم لحركة النهضة الاسلامية في انتخابات تونس - جي تي

حققت حركة النهضة الاسلامية فوزا كبيرا في الانتخابات البلدية الهامة التي انتهت في تونس مساء الأحد، وهي أول انتخابات محلية تشهدها البلاد منذ ثورة 2011، كما أنها تعتبر مؤشرا بالغ الأهمية على الشعبية التي يتمتع بها كل فريق سياسي. 

 

وحصدت "النهضة" فوزا كبيرا في 12 بلدية من أصل 16، كما فازت بالبلدية الأهم وهي بلدية العاصمة، فيما حلت حركة "نداء تونس" التي يتزعمها الرئيس الباجي قائد السبسي ثانياً بعد النهضة، بينما مني اليساريون والقوميون بهزيمة كبيرة أمام  كثافة التصويت للحركة الاسلامية. 

 

وأفاد التلفزيون الرسمي التونسي بأن التقديرات الأولية تشير إلى تصدر "حركة النهضة" نتائج البلديات، وبحسب التلفزيون، فإن النهضة متقدمة بـ27.5 في المئة من الأصوات، يليه "نداء تونس" بـ22 في المئة.

 

وأكد مسؤولون من حزب النهضة أن النتائج الأولية أظهرت فوز حزبهم في الانتخابات.

 

وقال القيادي في النهضة، لطفي زيتون، بعد فرز الأصوات في مراكز الاقتراع: "النهضة فاز في الانتخابات متقدما على نداء تونس بفارق يصل 5 في المئة.. فوزنا هو تتويج لانفتاح النهضة، وبحثها عن التوافق والنهج الديمقراطي".

 

وأقر القيادي في نداء تونس برهان بسيس بتقدم النهضة على النداء، بفارق من ثلاثة الى خمسة بالمئة.

 

وبدأت عملية فرز الأصوات، بعد اغلاق مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

 

وانطلقت الانتخابات، صباح الأحد، بعد أن فتحت أبوابها في حدود الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، في المحافظات التونسية كافة.

وتتنافس أكثر من 2000 قائمة في مختلف المحافظات التونسية.

 


التعليقات (6)
اينشتاين
الإثنين، 07-05-2018 07:29 م
المطلوب تجاوز التصنيفات التي باتت غير مفيدة للخطاب الذي يستهدف الرفع من وتيرة الوعي البديل على طريق التفوق الحضاري الذي يتيح ويوفر الأجواء المناسبة لاحتواء الصراعات المصطنعة ، والأسف كل الأسف ، البعض يصر دائما على ترديد : انحلاليين وملحدين ومتغربين وشيوعيين وعلمانيين ، ومثل هذا التصنيف والخطاب يستهوي كثيرا الدوائر الاستعمارية والصهيونية التي تنسج خيوط الصراعات المصطنعة داخل جسم الأمة . بخصوص تقدم النهضة في الانتخابات البلدية ليست سوى خطوة إيجابية على طريق البناء ، الصبر والمصابرة بعيدا عن لغة الشعارات الفارغة والاستقواء الفارغ يمكن الذهاب أبعد من ذلك بحول الله سبحانه .
جزائري أصيل
الإثنين، 07-05-2018 03:46 م
في أي دولة عربية تكون فيها الإنتخابات شفافة ونزيهة إلا وتكون النتائج محسومة للتيار الإسلامي المعتدل. فهاهي تونس رغم تحالف قوى الشر من مداخلة وعلمانيين وشيوعيين وانحلاليين ومتغربين لتشويه حركة النهضة وصدها عن الفوز بالإنتخابات، يأبى الشعب التونسي إلا أن يصوت لصالح حركة النهضة.
مصري جدا
الإثنين، 07-05-2018 12:55 م
حزب النهضة يسير بوعي للواقع وطبيعة الاحداث والمخاطر والتهديدات ،،،، البداية من المحليات هو الطريق الصحيح والهادئ،،، ولعدة اسباب ،،، اولها ،، التعرف الجيد بواقع البلد ونقاط القوة والضعف ومكامن الخطر ،،، ثاتيها ،،، تدريب الكوادر التنفيذية المطلوبة ،،، ثالثها ،،، توثيق الارتباط بالجماهير ،،، رابعها ،،، تقديم الخدمات واصلاح البنية التحتية ،،، من يملك البلديات هو الحاكم الفعلي
Radwan Hassan
الإثنين، 07-05-2018 09:06 ص
مبروك لتونس وشعب تونس المحترم
عبدالعظيم
الإثنين، 07-05-2018 07:50 ص
بالتوفيق ان شاء الله لما فيه خير تونس ، و ربنا يبعد كيد ابن زايد و سلمان و السيسي عن تونس و اهلها