سياسة عربية

"فلسطينيو أوروبا "تطلق فعاليات إحياء سبعينية النكبة

"فلسطينيو أوروبا" أنهى مؤتمره السنوي السادس عشر الأحد في ميلانو- عربي21
"فلسطينيو أوروبا" أنهى مؤتمره السنوي السادس عشر الأحد في ميلانو- عربي21

أطلقت مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا سلسلة من الفعاليات والأنشطة لإحياء سبعينية النكبة الفلسطينية ومئوية وعد بلفور، على امتداد دول القارة الأوروبية خلال الشهر الجاري.

وقالت المؤسسة في بيان لها وصل "عربي21" نسخة منه، إن الفعاليات المختلفة سيجري تكثيفها في الفترة الممتدة بين 11 أيار/ مايو وحتى 15 أيار/ مايو الجاري بالشراكة مع حملة سبعينية النكبة التي أطلقها المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج.

من جهة أخرى أعلنت " فلسطينيي أوروبا" عن مشاركتها في الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء" بالشراكة مع حملة سبعينية النكبة إبتداء ًمن 1 أيار/ مايو الجاري.

 

اقرأ أيضا: فلسطينيو أوروبا يستعدون لسلسلة فعاليات لدعم مسيرات العودة

وكان مؤتمر فلسطينيي أوروبا اختتم فعاليات مؤتمره السنوي السادس عشر الأحد، بمدينة ميلانو الإيطالية، والذي انعقد بشراكة مع مركز العودة الفلسطيني في لندن والتجمع الفلسطيني في إيطاليا.


وبتعاون وتنسيق مع المؤسسات والتجمعات والمنتديات والروابط والجاليات الشعبية الفلسطينية العاملة في أوروبا تحت شعار (سبعون عاما ًوإننا لعائدون) وبمشاركة عدد من الشخصيات الوطنية الفلسطينية ونخب سياسية وبرلمانيين من مختلف الدول العربية والأوروبية، بالإضافة إلى مجموعة من المفكرين والمثقفين والإعلاميين وممثلين عن الهيئات والمنظمات الرسمية والشعبية والنقابية في أوروبا والعالم العربي والإسلامي، وبحضور الآلاف من الفلسطينيين والعرب المقيمين في دول القارة الأوروبية.

التعليقات (0)