سياسة عربية

عمرو دراج يهاجم محمود عباس ويتهمه بالكذب.. لماذا؟

محمود عباس تحدث في افتتاح المجلس الوطني الاثنين عن فكرة "الدولة ذات الحدود المؤقتة"- جيتي
محمود عباس تحدث في افتتاح المجلس الوطني الاثنين عن فكرة "الدولة ذات الحدود المؤقتة"- جيتي

استنكر وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري الأسبق عمرو دراج، تصريحات لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس  تتعلق بالرئيس المصري المعزول محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في مصر.

 

واتهم عباس في تصريحاته الأخيرة مرسي بقبول فكرة الدولة ذات الحدود المؤقتة التي تقضي بإقامة دولة فلسطينية على أرض سيناء.


وفي تصريحات لـ"عربي21" الثلاثاء اتهم دراج عباس بـ"الكذب"، وقال: "هذا الرجل يكذب كما يتنفس، وكلامه عن الرئيس مرسي ليس أكثر من كذبة رخيصة يزايد بها على شعبه"، مضيفا: "القاصي والداني يعرف موقف الرئيس مرسي من القضية الفلسطينية، ولو كان وافق على هذا الكلام حقا لما حدث الانقلاب ضده".


وتابع الوزير الأسبق: "هذا الرجل انتهت صلاحيته، ويريد أن يثبت على السلطة رغم أنه لم يبق له في الدنيا إلا ربما شهور قليلة".


وكان عباس تحدث عن موقف الرئيس مرسي خلال كلمته بافتتاح الدورة الـ23 للمجلس الوطني الفلسطيني مساء الاثنين وقال: "وقت الرئيس محمد مرسي كانت موجودة (فكرة الدولة ذات الحدود المؤقتة)، يعطوننا بعضا من سيناء، شعبنا يدخل هناك ويعيش هناك، وقصة طويلة عريضة اسمها مشروع غيورا أيلاند، وحتى الآن يتكلمون بهذا المشروع، وهذا مشروع تصفية للقضية الفلسطينية، وأنا قلت هذا الكلام بصراحة للرئيس مرسي، هو قال لي: موافق".

التعليقات (6)
منير
الأربعاء، 02-05-2018 09:24 ص
عجيب امر هؤلاء حتي في اخر ايامهم يكذبون. يا اخي هذا الرجل لا يستحي ومن لا يستحي يفعل ويقول ما يشاء.
عباس
الأربعاء، 02-05-2018 08:37 ص
عليك يا محمود عباس من الله ما تستحق
كاظم أنور دنون
الأربعاء، 02-05-2018 08:14 ص
معلش يا جماعة هذا حمار مخرفن مش مفرق بين مرسي والسيسي.
لمياء
الثلاثاء، 01-05-2018 11:01 م
اتفووااااااأ اللي اختشوا ماتوا إذا لم تستح فقل ما شئت لا حضور ولا قبول لا ندري كيف يستمر في السلطة على قلة البدائل أو أن النساء عقمت أن تنجب!!! متى يأتي يوم نصبح من دونكم فأنتم تختقوننا تبا لكم فأنتم أشد علينا من الرمضاء
مصري جدا
الثلاثاء، 01-05-2018 09:00 م
اسوأ الناس خلقا واقلهم مرؤة ورجولة ،،،، من ينسب المعايب لمن هو غائب ،،، لانها دليل الجبن وغياب الشجاعة وانتهاك حرمة الغائب الذي لا يستطيع الرد عن نفسه