سياسة عربية

السعودية تضع حجر الأساس لمدينة ترفيهية غرب الرياض

في وقت سابق قررت المملكة العربية السعودية السماح بفتح دور السينما اعتبارا من مطلع العام الجاري- جيتي
في وقت سابق قررت المملكة العربية السعودية السماح بفتح دور السينما اعتبارا من مطلع العام الجاري- جيتي

وضع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز مساء السبت، حجر الأساس لمشروع بناء مدينة ترفيهية غرب الرياض، ضمن الخطة الاقتصادية التي تسمى "رؤية 2030".


وأطلق على المدينة الترفيهية "مشروع القدية" وتقام على مساحة 334 كيلو مترا مربعا، ويتضمن العديد من الخيارات الترفيهية والأنشطة الرياضية والثقافية، الموزعة ضمن منشآت مصممة بشكل مبتكر تشمل مدن ألعاب، ومراكز ترفيهية ومرافق رياضية قادرة على استضافة أبرز المسابقات والألعاب العالمية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس).


وأضافت الوكالة أن المدينة "توفر الفعاليات التاريخية والثقافية والعلمية، وسيحتوي المشروع كذلك على مراكز تجارية، ومطاعم، ومقاهٍ، وفنادق، ومشاريع عقارية، وخدمات تلبي تطلعات جميع فئات المجتمع".

 

وفي وقت سابق قررت المملكة العربية السعودية، السماح بفتح دور السينما اعتبارا من مطلع العام الجاري.

 

اقرأ أيضا: كيف علق السعوديون على اقتراب افتتاح دور السينما؟


وأثار اتفاق وقعته سلسلة "فو" السينمائية العالمية، مع مجموعة "عبدالمحسن" الحكير القابضة، لفتح 30 دار سينما في السعودية، ردود فعل متباينة في المملكة.


وأعلنت المملكة في شباط/فبراير أنها ستستثمر 240 مليار ريال (نحو 64 مليار دولار) في قطاع الترفيه في السنوات العشر المقبلة، على أن يتم تأمين هذه الأموال من الحكومة والقطاع الخاص، مشيرة إلى أن العام 2018 سيشهد أكثر من خمسة آلاف فعالية.

التعليقات (0)

خبر عاجل