سياسة عربية

السيسي: سننهي "عملية سيناء" في أسرع وقت ممكن

السيسي: كل المصريين يعرفون أن أشقاءهم في سيناء لا يتحملون مسؤولية بعض أهل الشر- يوتيوب
السيسي: كل المصريين يعرفون أن أشقاءهم في سيناء لا يتحملون مسؤولية بعض أهل الشر- يوتيوب

تعهد رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي، السبت، بإنهاء العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش بالتعاون مع الشرطة في سيناء منذ شباط/فبراير الماضي "في أسرع وقت ممكن".


وقال السيسي في لقاء نظمه الجيش المصري وبثه التلفزيون الرسمي موجها حديثه إلى أهالي سيناء إنه يتم تنفيذ خطة تنمية في سيناء تنتهي بحلول 2022، مؤكدا أنه بالتوازي مع ذلك يستمر "الجهد الذي يقوم به الجيش والشرطة بالتعاون معكم".

 

وأضاف: "سننهي المهمة في أسرع وقت ممكن".

 

اقرأ أيضا: السيسي: الأطماع في سيناء لم تنته (فيديو)

ويشن الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في سيناء لمكافحة الإرهاب بدأها في التاسع من شباط/فبراير الماضي أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من مئة من المسلحين ونحو 30 عسكريا، بحسب إحصاءات الجيش.


وحرص السيسي على توجيه حديثه لسكان سيناء قائلا إن "كل المصريين يعرفون أن أشقاءهم المصريين في سيناء لا يتحملون مسؤولية بعض أهل الشر" في إشارة إلى المسلحين.


وتابع: "نحن لا نحمل أبدا أهلنا في سيناء المسؤولية" عن الهجمات التي يقوم بها الجهاديون، مشددا على أن "الإرهاب موجود في كل محافظات الجمهورية".


وقال رئيس الانقلاب: "أوجه الشكر لكل مصري شريف في سيناء (..) الفترة صعبة وقاسية ولكن لو لم نقم بهذه الإجراءات (لمكافحة المسلحين) فإن سيناء ستضيع منا".

 

التعليقات (3)
مصري
الخميس، 03-05-2018 11:18 ص
كاذب آشر لعنة الله عليه و علي كل من والاه .
سوري مغترب
الأحد، 29-04-2018 12:30 ص
عن كتاب "تعريص بلا حدود" للمؤلف عُرَيص المعيريص
مصري جدا
الأحد، 29-04-2018 12:07 ص
هذا كلام غير صحيح ،، العملية العسكرية في سيناء فشلت رغم دخولها شهرها الثالث ولا توجد اي مؤشرات لتراجع تنظيم ولاية سيناء ،،، ما يثير الشكوك حول مدى كفاءة الجيش المصري من جهة ومن يدعم المسلحين في سيناء من جهة اخرى والاهم ،،، ان قائد الانقلاب كان مديرا للمخابرات الحربية ثم وزيرا للدفاع ثم قائدا اعلى للقوات المسلحة ،،، ورغم كل هذا لا اداء عسكري ولا شرطي مؤثر