صحافة عربية

صحيفة يمنية: جنود طارق صالح باعوا أسلحتهم وحاولوا الفرار

المئات من جنود طارق صالح تم ترحيلهم من الجبهة بعد بيعهم لأسلحتهم- أرشيفية
المئات من جنود طارق صالح تم ترحيلهم من الجبهة بعد بيعهم لأسلحتهم- أرشيفية

كشفت صحيفة يمنية السبت، عن قيام مئات الجنود التابعين لطارق صالح ببيع أسلحتهم، ومحاولة الفرار من جبهة المخا جنوب غربي البلاد.


ونقلت صحيفة "عدن الغد" الصادرة من مدينة عدن (جنوبا)، عن مصدر في المقاومة الجنوبية في جبهة الساحل الغربي، لم تسمه، قوله إن المئات من جنود طارق صالح تم ترحيلهم من الجبهة بعد بيعهم لأسلحتهم.


وأضاف المصدر أن أكثر من 800 فرد من جنود نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل صالح، باعوا أسلحتهم بعد وصولهم إلى الساحل الغربي، وحاولوا الفرار من الجبهة.

 

اقرأ أيضا: أفارقة مرتزقة يقاتلون في اليمن بجانب "صالح" الموالي لأبو ظبي

 

وبدأت قوات عسكرية يقودها الجنرال طارق صالح، المدعوم إماراتيا، في 19 نيسان/ إبريل الجاري، بإطلاق أولى عملياتها ضد الحوثيين في جبهة المخا بإشراف وإسناد من القوات الإماراتية المشاركة ضمن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية. 


ووفقا للصحيفة، فإن المئات منهم وقعوا في قبضة زملائهم وتشكيلات أخرى من المقاومة الجنوبية وتم تسليمهم لقوات التحالف والتي بدورها رحلتهم باتجاه مدينة عدن اليوم.


وذكر المصدر أن عددا من الحافلات تقل الجنود انطلقت صباح السبت، باتجاه العاصمة عدن، ترافقها أطقم عسكرية تابعة لطارق وقوة أخرى سودانية لإيصال الجنود الهاربين إلى معسكر بئر أحمد شرقي عدن، الذي تتخذه قوات طارق مقرا لها.

التعليقات (0)

خبر عاجل