سياسة دولية

تركيا تعرض على الاتحاد الأوروبي عقد مؤتمر دولي حول القدس

الوزير التركي طرح الفكرة خلال لقائه بممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي - الأناضول
الوزير التركي طرح الفكرة خلال لقائه بممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي - الأناضول

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن عرضا قدم إلى الاتحاد الأوروبي لعقد منتدى مع منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول حول القضية الفلسطينية ومدينة القدس المحتلة.


جاء ذلك في تصريحات صحفية الجمعة بعد اجتماعه بصفته رئيس مؤتمر قمة منظمة التعاون الإسلامي ورئيس اللجنة التنفيذية، مع ممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، ووزير خارجية الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في بروكسل.


وأوضح تشاووش أوغلو: "عرضنا على الاتحاد الأوروبي عقد المنتدى في اسطنبول الخريف المقبل بعد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، ورحب الاتحاد بالعرض من حيث المبدأ، لافتا إلى أن "ممثلين من الجانبين سيبحثان المواضيع التي سيتم تناولها في المنتدى وتوقيته".


وتحدث الوزير التركي عن الاجتماع الجمعة، وقال إنه "كان مثمرا للغاية وقمنا بصفتنا ممثلين عن منظمة التعاون الإسلامي، مع الاتحاد الأوروبي، بتقييم القضايا والمشاكل التي نواجهها اليوم، وأحد تلك القضايا وضع فلسطين والقدس".


وأضاف: بحثنا أيضا ما يمكن فعله ضد القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة بشأن القدس وزيادة المساعدات الإنسانية لفلسطين، وما يمكن فعله كذلك لتعويض المساعدات التي قطعتها واشنطن".


التعليقات (0)