سياسة عربية

زوبع يرد على اتهام ابن سلمان للإخوان بقتل الملك فيصل (شاهد)

زوبع استذكر الدعم السعودي الرسمي لـ"المجاهدين الأفغان" وربطه باتهام الرياض للدوحة بدعم الإرهاب- يوتيوب
زوبع استذكر الدعم السعودي الرسمي لـ"المجاهدين الأفغان" وربطه باتهام الرياض للدوحة بدعم الإرهاب- يوتيوب

رد الإعلامي المصري، حمزة زوبع، على اتهام ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لجماعة الإخوان المسلمين بقتل الملك فيصل بن عبد العزيز.

 

زوبع، خلال برنامجه "مع زوبع" على قناة "مكملين"، قال إن من يقف خلف مقتل الملك فيصل هي المخابرات العالمية؛ بسبب محاربة الأخير لإسرائيل، ومنعه النفط عن الولايات المتحدة، إلى حين إجبارها إسرائيل على وقف العدوان على الدول العربية.

 

وحول اتهام ابن سلمان، دولة قطر بدعم الإرهاب، قال زوبع إن "والدك كان على رأس هيئة لدعم المجاهدين في أفغانستان"، ناشرا صورة أرشيفية لخبر من إحدى الصحف السعودية يوثق ذلك، نقلا عن وكالة الأنباء الرسمية "واس".

 

وتابع زوبع بأن أمير "الشباب" في ذلك الوقت، فيصل بن فهد، أمر بإضافة ريال على تذاكر مباريات كرة القدم؛ من أجل دعم "المجاهدين" الأفغان.

 

وقال زوبع: "فحضرتك بتعترف على نفسكم إنكم إرهابيين، ودول مش إخوان بالمناسبة".

 

وكان محمد بن سلمان، وخلال مقابلة مع مجلة "ذي أتلانتيك"، قال إن عمه الملك فيصل "دفع حياته ثمنا لمحاولة التصدي للإخوان المسلمين".

 

وأوضح أن دعم الرياض لجماعة الإخوان المسلمين لسنوات كان بطلب أمريكي، إبان الحرب الباردة مع روسيا.

 

يشار إلى أن الأمير خالد بن مساعد بن عبد العزيز، قتل عمّه الملك فيصل بالرصاص، عام 1975، قبل أن يتم إعدامه عقب نحو ثلاثة شهور من الحادثة.

 

اقرأ أيضاهكذا علّق خامنئي على تصريح ابن سلمان عن إسرائيل دون ذكره



التعليقات (2)
مصري
الخميس، 05-04-2018 08:06 م
بن سلمان ليس بلطجي فقط بل و كاذب و مزيف للحقائق بدليل أن الأخوان كان مرحب بهم في السعودية حتي أواخر عهد مبارك و برغم العلاقات الجيدة بين مبارك و السعودية لم يتم القبض علي اي اخواني حسب معلوماتي المتواضعه .
منير
الخميس، 05-04-2018 12:37 م
الاخوان اول من طالبوا بالتحقيق في اغتيال الملك فيصل. ابن سلمان مجرد مراهق ينطق بما لا يعي هو نفسه.