سياسة عربية

تشييع جثامين شهداء مسيرة العودة بغزة.. 5 منهم من القسام

أكد القسام أن "دماء الشهداء الأطهار لن تضيع هدرا، وسيدفع العدو ثمنها"- إعلام القسام
أكد القسام أن "دماء الشهداء الأطهار لن تضيع هدرا، وسيدفع العدو ثمنها"- إعلام القسام

شيعت الجماهير الفلسطينية السبت، جثامين ستة فلسطينيين استشهدوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء مشاركتهم في مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة.

وشيع أهالي شمال قطاع غزة جثمان الشابين حمدان أبو عمشة من بلدة بيت حانون، وبادر الصباغ من جباليا، إلى جانب تشييع أهالي وسط القطاع للشهيدين عبد القادر الحواجري من النصيرات، وناجي أبو حجير من مخيم البريج.

وشارك العشرات من الفلسطينيين في جنوب القطاع في تشييع جثمان الشهيدين جهاد أبو ناموس من مدينة خانيونس، وإبراهيم أبو شعر من مدينة رفح.

يشار إلى أنه تم تشييع جثامين 9 شهداء فلسطينيين الجمعة، ارتقوا خلال مشاركتهم في مسيرة العودة الكبرى.

 

في شياق متصل، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس السبت، أن 5 من الذين استشهدوا الجمعة، في غزة، من عناصرها، قتلوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة الكبرى بالقرب من الخط الفاصل شرقي قطاع غزة.


وقال القسام في بيان صحفي وصل "عربي21" نسخة منه، إن "الشهداء هم، القائد الميداني جهاد فرينة (35 عاما) من مدينة غزة، ومحمد أبو عمرو (27 عاما) من حي الشجاعية، وأحمد عودة (19 عاما) من مخيم الشاطئ، وساري أبو عودة (27 عاما) من بيت حانون، ومصعب السلول (22 عاما) من النصيرات".


وأشار البيان إلى أن "هؤلاء الشهداء ارتقوا أثناء مشاركتهم في الفعاليات الشعبية جنبا إلى جنب مع أبناء شعبهم".

 

اقرأ أيضا: في اليوم الثاني.. مسيرة العودة بغزة تتحدى وتتواصل (صور)


وهاجمت كتائب القسام استهدف الاحتلال المدنيين العزل بالرصاص الحي، مشددا على أن "خروج الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وأطره وفعالياته الشعبية في ذكرى يوم الأرض، يوجه رسالة تحد وشموخ تعلن للعالم كله أن شعبنا لن يتنازل عن حقوقه، ولن ينسى أرضه ومقدساته، وأنه سيطهر أرضه من الغزاة طال الزمان أم قصر".

التعليقات (0)