سياسة دولية

روسيا تطالب لندن بتحقيق مشترك بمحاولة اغتيال ابنة سكريبال

عثر على سكريبال وابنته يوليا في 4 آذار/ مارس الجاري وهما بحالة غيبوبة جراء تسميمهما- جيتي
عثر على سكريبال وابنته يوليا في 4 آذار/ مارس الجاري وهما بحالة غيبوبة جراء تسميمهما- جيتي

طالبت روسيا، الخميس، بتحقيق مشترك مع لندن، في محاولة اغتيال ابنة الجاسوس المزدوج سكريبال، وفق ما نقلته وكالة "نوفوستي" الروسية. 

ويأتي هذا المطلب بعد يوم من اتهام روسي للندن بإخفاء معلومات مهمة بشأن قضية سكريبال.

وأوضحت الوكالة أن لجنة التحقيق الروسية أعلنت الخميس، أنها أرسلت طلبا رسميا إلى بريطانيا للحصول منها على الدعم القانوني اللازم في متابعة قضية محاولة اغتيال المواطنة الروسية يوليا سكريبال.

اقرأ أيضا: روسيا تتهم لندن بإخفاء معلومات مهمة بشأن قضية سكريبال

  

ونقلت عن المتحدثة باسم لجنة التحقيق الروسية سفيتلانا بيترينكو، قولها أن الهيئات البريطانية المختصة وصلها طلب روسي للحصول على الدعم القانوني اللازم في القضية الجنائية، التي فتحت للتحقيق في محاولة اغتيال المواطنة الروسية يوليا سكريبال في مدينة سالزبوري البريطانية.

وطالب الجانب الروسي من البريطانيين تنفيذ عدد من الإجراءات لتحديد ملابسات الجريمة، وتقديم نسخ من مواد التحقيق الجنائي، ونتائج فحص المكان الذي عثر فيه على يوليا سكريبال فاقدة للوعي، ونتائج فحوصاتها الطبية والتحاليل.

 

اقرأ أيضا: أوروبا تستعد لإيقاع عقوبات على موسكو على خلفية أزمة الجاسوس


يشار إلى أنه تم العثور على سكريبال وابنته يوليا في 4 آذار/ مارس الجاري، وهما بحالة غيبوبة، على أحد المقاعد في حديقة عامة في مدينة سالزبوري البريطانية، إثر تسميمهما بمادة مجهولة، ولم يعرف مصيرهما حتى الآن.

وسارعت السلطات البريطانية قبل أن تفتح التحقيق في الحادث إلى اتهام روسيا بتسميمهما بمادة "أ-234" السامة التي تشل الأعصاب، لكن موسكو نفت أي ضلوع لها في الحادث.

التعليقات (0)