سياسة عربية

خالد بن سلمان يعرض عمليات إيران "الإرهابية" ببلاده والخارج

خالد بن سلمان اتهم إيران باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري- أرشيفية
خالد بن سلمان اتهم إيران باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري- أرشيفية

استعرض السفير السعودي في واشنطن، خالد بن سلمان، عمليات إيران "الإرهابية" داخل المملكة، وخارجها.

 

وفي تغريدات على حسابه الرسمي عبر "تويتر"، قال شقيق ولي العهد، إن "النظام الإيراني يستمر بخرق جميع القوانين الدولية في اختبار لإرادة المجتمع الدولي".

 

وتابع: "ما زال هذا النظام يدعم الإرهاب في سوريا و العراق و لبنان و اليمن بتوفيره الأموال و الصواريخ للمليشيات التابعة له في خرق صارخ لقرارات الأمم المتحدة".

 

وأضاف خالد بن سلمان: "تاريخ إيران هو تاريخ من القتل و الدمار، قام هذا النظام بتدبير وتنفيذ عمليات إرهابية في بوينس آيرس عام 1994، وتفجيرات الخبر عام 1996، و تفجيرات الرياض عام 2003".

 

وأردف قائلا: "حاول النطام الإيراني اغتيال وزير الخارجية هنا في واشنطن، و قام باغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، واغتال معارضيه في العواصم الأوروبية، وقام بتوفير المال والسلاح للتنظيمات الإرهابية".

 

وعلق خالد بن سلمان على القصف الحوثي الأخير الذي استهدف العاصمة الرياض، قائلا: "قامت مليشيا الحوثي التابعة لإيران بإطلاق أكثر من 100 صاروخ باليستي على المملكة، والتي تصدى لها الأبطال في قوات الدفاع الجوي، بالأمس أطلقت سبعة صواريخ عشوائية على أربع مدن فيما يستمرون بقتل الشعب اليمني، ورفض جميع المبادرات السياسية والاستمرار في التصعيد".

 

وبحسب خالد بن سلمان، فإنه "يجب على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته بمحاسبة النظام الإيراني على انتهاكاته المتكررة للقوانين الدولية".

 

وختم قائلا إن "الأصدقاء و الأعداء يراقبون اليوم رد الفعل الدولي بالنسبة لأحداث البارحة وسيكون لرد الفعل تأثيره على تصرفات الدول في المنطقة على المدى الطويل".

 

التعليقات (0)