سياسة دولية

الرئيس السابق لإقليم كتالونيا سيمثل الاثنين أمام قاض بألمانيا

نزل آلاف المتظاهرين، الأحد، إلى شوارع برشلونة بعد توقيف الرئيس السابق لإقليم كتالونيا كارليس بوتشيمون - جيتي
نزل آلاف المتظاهرين، الأحد، إلى شوارع برشلونة بعد توقيف الرئيس السابق لإقليم كتالونيا كارليس بوتشيمون - جيتي

أعلنت نيابة شليزيغ الألمانية أن الرئيس السابق لإقليم كتالونيا، كارليس بوتشيمون، الذي أوقف، الأحد، في ألمانيا بناء على مذكرة توقيف أوروبية أصدرتها إسبانيا، سيمثل الاثنين أمام قاض مكلف تأكيد هويته.

وقالت النيابة في بيان إن "هذا المثول سيهدف فقط إلى التحقق من هوية الشخص الموقوف. ستقرر المحكمة الإقليمية في شليزيغ-هولشتاين لاحقا في شأن توقيف السيد بوتشيمون تمهيدا لتسليمه" لإسبانيا، وذلك بعد بضع ساعات من توقيف الشرطة الألمانية لبوتشيمون آتيا من الدنمارك المجاورة.

ونزل آلاف المتظاهرين الذين يحملون أعلاما كتالونية انفصالية، الأحد، إلى شوارع برشلونة بعد توقيف الرئيس السابق لإقليم كتالونيا كارليس بوتشيمون في ألمانيا على خلفية ملاحقته من جانب القضاء الإسباني، وفق مراسل فرانس برس في المكان.

 

اقرأ أيضاالقضاء الإسباني يوقف المرشح لرئاسة كتالونيا وآخرين

وتلبية لدعوة "لجان الدفاع عن الجمهورية"، وهي مجموعة انفصالية متشددة، تجمع المتظاهرون في جادة رامبلاس في وسط برشلونة هاتفين "الحرية للسجناء السياسيين" و"بوتشيمون هو رئيسنا".

واتجهوا بعدها إلى مقر بعثة المفوضية الأوروبية في عاصمة كتالونيا.

وأوقفت الشرطة الألمانية في وقت سابق، الأحد، بوتشيمون لدى عبوره الحدود في سيارة من الدنمارك بعد أن توعدت المحكمة الإسبانية العليا بمقاضاة 13 من المسؤولين الانفصاليين بسبب سعيهم لانفصال كتالونيا.

التعليقات (0)