سياسة عربية

مستشار بالديوان السعودي: هذا سبب ما حدث في "الريتز"

فندق "الريتز كارلتون" الذي احتجز فيه أمراء ووزراء سابقون في السعودية- جيتي
فندق "الريتز كارلتون" الذي احتجز فيه أمراء ووزراء سابقون في السعودية- جيتي

كشف المستشار في الديوان الملكي السعودي، سبب حملة الاعتقالات الكبيرة بالطريقة التي تمت وأدارها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بنفسه، وطالت أمراء ووزراء سابقين ومسؤولين بارزين في المملكة.

وأوضح المستشار محمد آل الشيخ، تفاصيل ما حدث في فندق "الريتز كارلتون"، الذي حولته السلطات السعودية إلى مكان إقامة للموقوفين الذين وجهت لهم تهم بالفساد.

ونقلت صحيفة "سبق" السعودية التصريحات التي أدلى بها آل الشيخ لقناة "CBS" الأمريكية متناولا سبب ما حصل.

وبيّن آل الشيخ أنه "كنا قلقين من أنه إذا بدأنا معالجة القضايا في وقت واحد، فقد يتم سحب بعض المال من المملكة، وهو ما قد يكون له تأثير سلبي شديد على البلاد والاقتصاد.. لذلك كان علينا لزاما أن نفعل ما فعلناه في الريتز".

 

اقرأ أيضا: فايننشال تايمز: هذا ما كان يجري مع المعتقلين في الريتز


وأجاب عن تساؤل مقدمة البرنامج عما حدث في الفندق، فقال: "كانت حملة مكافحة الفساد بسيطة للغاية، كانت لدينا مشكلة خطيرة مع الفساد، وتحدث ولي العهد عن الأمر في الواقع مرتين علنا، وقال إن لدينا مشكلة حقيقية.. وبالنظر إلى هيكل بعض من قضايا الفساد كان لازما أن نفعل ما فعلناه خوفا من سحب المال من المملكة".

وقال آل الشيخ مجيبا عن سؤال آخر لمقدمة البرنامج حول الوقت الذي استغرقه ملف الفساد إذ تم إغلاق فندق الريتز لفترة من الزمن: "بالنظر إلى ضخامة وحجم ما حدث، أعتقد فعلا أنه كان إنجازا حدث بسرعة كبيرة، وأنه تم التعامل معه بطريقة فعالة جدا".

التعليقات (0)