سياسة دولية

محلل إيراني: هذه مؤشرات اقتراب الحرب الأمريكية على إيران

المحلل الإيراني اعتبر المناورات الأمريكية الإسرائيلية من مؤشرات الحرب الوشيكة على إيران- جيتي
المحلل الإيراني اعتبر المناورات الأمريكية الإسرائيلية من مؤشرات الحرب الوشيكة على إيران- جيتي

توقع محلل سياسي إيراني نشوب حرب أمريكية إيرانية قريبا، معتبرا إقالة الرئيس الأمريكي لوزير خارجيته ريكس تيلرسون من أهم المؤشرات على ذلك.


وفي مقال نشره في موقع جهان نيوز القريب من تيار المحافظين في إيران، الكاتب والمحلل السياسي محمد عبداللهي: "تعتبر إزالة تيلرسون من الخارجية الأمريكية واحدة من أهم الدلائل على أن الولايات المتحدة تهيئ نفسها للحرب وشن هجوم عسكري ضد إيران".


وأضاف: "ترامب منشغل الآن بتهيئة الأرضية اللازمة على جميع الأصعدة لمهاجمة إيران، ويعتبر ببومبيو (وزير الخارجية الجديد) أحد أكبر الداعمين لشن ضربة عسكرية ضد إيران وموقفه من إيران عكس تيلرسون تماما."


وربط المحلل الإيراني بين الأزمة الكورية وموضوع إيران، وقال إن "التفاوض الأمريكي مع الزعيم الكوري الشمالي، يدل على أن واشنطن تسعى إلى تأخير الحرب مع بيونغيانغ، حتى تتفرق في التفكير جيدا لاستخدام الخيار العسكري ضد إيران ".


واستعرض عبداللهي ما قال إنها مؤشرات تدل على اقتراب شن واشنطن حربا على إيران، في مقدمتها "أكبر مناورات عسكرية أمريكية-إسرائيلية في المنطقة وزيارة نتنياهو إلى واشنطن وإقالة تيلرسون الفورية الذي يعد أكبر معارض للحرب ضد إيران".


كما اعتبر عبد اللهي زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى بريطانيا والولايات المتحدة مؤشرا إضافيا، وذلك "لشراء المزيد من السلاح وإكمال مخزون الأسلحة في السعودية".


وحول توقيت الحرب المفترضةـ يقول عبد اللهي: "أفضل سيناريو بالنسبة للولايات المتحدة هو مهاجمة إيران المضطربة داخليا في الوقت الحالي وخلق الفوضى من الداخل والخارج"، متابعات: "هذا الأسبوع فقط شاهدنا ثلاث هجمات على سفاراتنا في بريطانيا والنمسا وألمانيا، والغرض منها هو إثارة عدم استقرار إيران خارجيا في ظل فشل المظاهرات الداخلية".


التعليقات (4)
Aaa
السبت، 28-07-2018 02:42 ص
لا احد يقدر ان يقف امام امريكا اليوم امريكا تعمل الطبخة على نار هادئة حتى تكمل كل المستلزمات وتضبط امورها حينها تنفذ ،،،الا في حال رضخت ايران لكل مطالب امريكا والله اعلم وننتظر ولكن اتوقع السيناريو هو حرب قادم بعد التحشيد الدولي
بدون
السبت، 31-03-2018 01:11 ص
محلل حمار وغبي فعلا ،، القوة العسكريه لا تقاس بالجيوش واعداداها ،القوه العسكزيه تقاس بالتفوق الجوي وقوة الطيران الجوي لانه لايمكن ان تحسم اي معركه على الارض مهما كانت اعداد حيوشها البريه الا بتفوق الطيران الجوي والسعوديه متفوقه جريا بما لايدع الشك ولو كانت ايران اقوى من السعوديه لنشبت الحزب من زمان واحتلت ايران السعوديه
سعد
الجمعة، 16-03-2018 05:51 م
ماذا فعلتم في العراق وسوريا .ضروري الظالم يكافا عل فعله .
محمود
الجمعة، 16-03-2018 03:57 م
من سلم العراق وسوريا لايران هي أمريكا ، فكيف ستقوم بضربها ؟