سياسة دولية

السفير السعودي يزور وكالة الأناضول التركية

كانت السفارة السعودية في أنقرة نفت تصريحات منسوبة لولي العهد السعودي تناول فيها تركيا- الأناضول
كانت السفارة السعودية في أنقرة نفت تصريحات منسوبة لولي العهد السعودي تناول فيها تركيا- الأناضول

زار السفير السعودي لدى أنقرة عبد الكريم الخريجي الخميس، مقر وكالة الأناضول في العاصمة التركية، والتقى رئيس مجلس إدارة الأناضول ومديرها العام شينول قازانجي، ونائب المدير ورئيس التحرير العام متين موطان أوغلو.


وقدم الخريجي لمسؤولي وكالة الأناضول، معلومات عن العلاقات التركية السعودية، وبحث معهم إمكانية التعاون بين وسائل إعلام البلدين.


كما قام مسؤولو الأناضول بتزويد السفير السعودي بمعلومات عن الهيكل الدولي للوكالة، وأطلعوه على كيفية العمل فيها.


وكانت السفارة السعودية في أنقرة نفت تصريحات منسوبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان تناول فيها تركيا، وذلك خلال لقائه بإعلاميين مصريين في الزيارة التي قام بها إلى مصر.


ونشرت وزارة الخارجية السعودية الثلاثاء الماضي على موقعها الإلكتروني نص تصريح صادر عن "المتحدث الإعلامي في السفارة السعودية في تركيا"، نفى فيه تصريحات نقلتها الإعلامية المصرية لميس الحديدي عن ابن سلمان اعتبر فيها تركيا جزءا من "مثلث الشر" في المنطقة إلى جانب "إيران والجماعات الإرهابية".

 

اقرأ أيضا: سفارة السعودية بأنقرة تنفي تصريحا لابن سلمان عن تركيا


وقال المتحدث السعودي: "إشارة إلى التقارير الصحفية التي ذكرت أن سمو ولي العهد قد ذكر في لقاء له مع بعض الإعلاميين في القاهرة أن هناك قوى للشر في المنطقة وكان من ضمنها ما نقله بعضهم بأن سموه قال إنها تركيا (..)، فإننا نوضح أن المقصود بكلام سمو ولي العهد هو ما يسمى بجماعة الإخوان المسلمين والجماعات الراديكالية".


وكانت الحديدي قالت الاثنين إن ابن سلمان قال إن "مثلث الشر مكون من العثمانيين وإيران والجماعات الإرهابية"، لافتا إلى أن "تركيا تريد الخلافة وفرض نظامها في المنطقة، باستخدام جماعة الإخوان المسلمين، وإيران تريد أن تُصدر الثورة والجماعات الإرهابية".

التعليقات (0)