سياسة عربية

الحكم بإعدام بحريني والمؤبد لآخر بتهمة التخابر مع إيران

المحكمة قضت بإعدام متهم والسجن المؤبد لآخر وإسقاط الجنسية عنهما- أرشيفية
المحكمة قضت بإعدام متهم والسجن المؤبد لآخر وإسقاط الجنسية عنهما- أرشيفية

قضت محكمة التمييز البحرينية، الاثنين، بتأييد حكم سابق بإعدام بحريني بعد إدانته بعدة تهم من بينها تنفيذ تفجير إرهابي أودى بحياة مواطنة، والتخابر، وبذلك يكون الحكم نهائيا.


وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قد قضت في 19 حزيران/ يونيو 2017 بإعدام متهم والسجن المؤبد لآخر وإسقاط الجنسية عنهما، والسجن ثلاث سنوات لسبعة متهمين، وفي 22 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أيدت محكمة الاستئناف العليا الحكم.


وقال أحمد الحمادي رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في بيان أصدرته النيابة اليوم إن محكمة التمييز "قضت بإقرار الحكم".

 

اقرأ أيضا: محكمة بحرينية تقضي بسجن ناشط حقوقي بارز 5 سنوات

وأشار إلى أن المتهمين أدينوا "في قضية القتل العمد والسعي والتخابر مع دولة أجنبية (في إشارة إلى إيران) وحيازة وإحراز مفرقعات وأسلحة بغير ترخيص (...) فضلا عن التدرب على استعمال الأسلحة والمتفجرات لارتكاب جرائم إرهابية والاشتراك فيها وإخفاء متهم بارتكاب والإتلاف تنفيذا لغرض إرهابي".


وتعود تفاصيل الواقعة عن وقوع تفجير إرهابي -بحسب البيان- على شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح قرب دوار النويدرات (شرقا) في 30 حزيران/ يونيو 2016، وأسفر عن مقتل مواطنة.


وتوصلت تحريات النيابة -بحسب المصدر ذاته- إلى "قيام أحد المتهمين الهاربين والموجود حاليا بإيران والذي يعمل لمصلحة الحرس الثوري الإيراني بتكليف المتهمين منفذي الجريمة بالقيام بعملية التفجير من أجل استهداف دوريات الشرطة وقتل أفرادها"، إلا أنه تصادف وجود مواطنة وقت التفجير الأمر الذي أسفر عن مقتلها.

التعليقات (1)
Rafat
الثلاثاء، 27-02-2018 11:08 ص
الله لا يردهم