سياسة دولية

هكذا علق نتنياهو على نبأ نقل واشنطن سفارتها أيار المقبل

مسؤول أمريكي صرح وكالة رويترز من أن واشنطن بصدد نقل سفارتها للقدس المحتلة في أيار/ مايو القادم- جيتي
مسؤول أمريكي صرح وكالة رويترز من أن واشنطن بصدد نقل سفارتها للقدس المحتلة في أيار/ مايو القادم- جيتي

تعقيبا على ما أبلغ به مسؤول أمريكي وكالة رويترز من أن واشنطن بصدد نقل سفارتها للقدس المحتلة في أيار/ مايو القادم،أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة بإعلان الولايات المتحدة أنها ستنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس في أيار ووصف الإعلان بأنه "يوم عظيم لشعب إسرائيل".


وقال بيان أصدرته السفارة الإسرائيلية في واشنطن باللغة العبرية "قرار الرئيس ترامب نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس في ذكرى يوم الاستقلال القادمة يعقب إعلانه التاريخي في ديسمبر بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وأضاف البيان "هذا القرار سيحول الذكرى السبعين ليوم الاستقلال إلى احتفال أكبر. نشكرك أيها الرئيس ترامب على زعامتك وصداقتك".

 

 

وبهذا القرار يكون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفى بوعده الانتخابي لليهود، خاصة وأن لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية، "أيباك" دعمت الرئيس الأمريكي في حملته الانتخابية كما ساعدته في الوصول إلى السلطة.

 

وعلى خلفية هذا القرار، من المحتمل أن تشهد الساحة الدولية توترات عميقة قد تنجر عنها انتفاضة جديدة.


والجدير بالذكر أن السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، الذي ينتمي إلى اليهود الأرثوذكس، قد صرح في وقت سابق أن السفارة الأمريكية يجب أن تكون في القدس وليس تل أبيب، حيث يؤمن قطعا أن القدس تعتبر عاصمة إسرائيل الفعلية.
التعليقات (1)
ناجح الهاشمي
الجمعة، 23-02-2018 09:33 م
والله اعلم ...تاريخ النقل هؤ ????? 11 // 5 // 2018

خبر عاجل