سياسة دولية

صحيفة إيرانية تكشف عن رسالة سرية من ترامب لإيران

أكدت الصحيفة أن الجانب الإيراني رفض الرسالة
أكدت الصحيفة أن الجانب الإيراني رفض الرسالة

كشفت صحيفة "جوان" التابعة لتيار المحافظين عن رفض إيران لوساطة سلطنة عمان للتفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ونشرت "جوان" تقريرا تحت عنوان "طهران ترفض رسالة حكومة ترامب السرية للتفاوض مع إيران".

وقالت الصحيفة: "إلى جانب الضغوط الأمريكية على إيران في الأشهر الأخيرة، قدمت حكومة الرئيس الأمريكي ترامب عرضا للتفاوض مع إيران عن طريق قنوات سرية".

وأضافت الصحيفة: "وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، طلب من الولايات المتحدة الأمريكية أن تفتح قنوات اتصال مباشرة مع إيران؛ لمعالجة المخاوف الأمريكية من الاتفاق النووي الإيراني. وبعد هذا الطلب الألماني، زار وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف سلطنة عمان، والتقى السلطان قابوس ووزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، ومن هناك تم تفعيل قناة سلطنة عمان". بحسب الصحيفة.

 

اقرأ أيضا: أمريكا تريد من الأوروبيين الالتزام بتعديل الاتفاق النووي

وأكدت صحيفة "جوان" على رفض المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أي مفاوضات"، وقالت: "إيران رفضت العرض الأمريكي للمفاوضات؛ بسبب مواقف ترامب من الاتفاق النووي، والمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يرفض أي نوع من المفاوضات المباشرة مع الولايات المتحدة الأمريكية".

وفي وقت سابق، كشف رئيس مكتب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، محمد كلبايكاني، عن رسالة سرية أرسلها رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مايك بومبيو إلى قائد فيلق قدس الإيراني، الجنرال قاسم سليماني".

وأعلنت إيران رفضها إعادة فتح ملف البرنامج النووي، أو المفاوضات على برنامج الصواريخ الإيرانية.

اقرأ أيضا: رسالة سرية من "سي آي إيه" إلى سليماني‎.. كيف رد عليها؟

التعليقات (2)
قاسم - اربد
الجمعة، 23-02-2018 09:46 ص
هل وصلت الرسالة لمن يعتقدون ان امريكا ستهاجم ايران مقابل الاموال التي دفعت لهم وهل تستطيع امريكا ايتزاز ايران مثلما ايتزت دولا بعينها المستهدف ليس ايران المستهدفون هم دول الخليج ولو كانت امريكا تهتم بمصالح الخليج لديها لاجيرت ايران على سحب كل قواتها الرسمية وغير الرسمية من قسم كبير من الاراضي العربية وخاصة سوريا ماذا قال هذا الابلة ترامب عن الاحتجاجات الايرانية الاخيرة امريكا تريد ايتزاز دول الخليج لمصلختها وترك ايران تعبث لكي تجعل دول الخليج بحاجة للحماية الامركية ولا ترغب لمحارية ايران رغم الاموال التي استحوذت عليها فقط سوال واحد ماذا فعلت امريكا بسوريا ولماذا لا تجبر ايران على عدم التدخل في سوريا الجواب عند مسئولي الامارات والسعودية ستبتزكم امريكا ولن تقترب من ايران .