سياسة عربية

هذا هو الصاروخ الذي أسقط الطائرة الإسرائيلية (شاهد)

إسقاط إحدى أحدث المقاتلات من الجيل الرابع في العالم يلحق ضربة موجعة بتطلعات إسرائيل للهيمنة على أجواء المنطقة- تويتر
إسقاط إحدى أحدث المقاتلات من الجيل الرابع في العالم يلحق ضربة موجعة بتطلعات إسرائيل للهيمنة على أجواء المنطقة- تويتر

كشف موقع Aviation Analysis Wing، المختص في شؤون الطيران، أن المقاتلة الإسرائيلية التي سقطت في سوريا، أسقطت بمنظومة دفاع جوي سوفيتية الصنع.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن قوات الدفاع الجوي السورية استهدفت المقاتلات الإسرائيلية بمنظومتي "إس-200" التي صُممت في الستينات، و"بوك" التي يعود تصميمها إلى أواخر الثمانينيات، بحسب "روسيا اليوم".

 

ولفت الموقع إلى أن إسقاط إحدى أحدث المقاتلات من الجيل الرابع في العالم يلحق ضربة موجعة بتطلعات إسرائيل إلى الهيمنة التامة على أجواء المنطقة.

 

وتوقع وجود تأثير ملحوظ على العمليات الجوية الهجومية لإسرائيل في حال اندلاع حرب مع أكبر خصومها الإقليميين كإيران.


وذكر الموقع أن مقاتلات "إف-16" التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي مزودة بمنظومات إلكترونية متطورة (معظمها إسرائيلية الصنع)، لكن ذلك لم يمنع إصابة المقاتلة بالصاروخ السوفيتي القديم.

 

 

 

 

التعليقات (3)
Salem Elhemali
الأحد، 11-02-2018 11:04 ص
لقد تغلبت وانتصرت اسرائيل بفعل سلاحها الجوي, وحال يتم ايقاف هذا السلاح وتجميده والتغلب عليه ستنحل المشكلة من جذورها ويتم القضاء على البعبعز
متعجب!
الأحد، 11-02-2018 07:46 ص
الأجواء السورية منتهكة من اسرائيل منذ سنوات دون رد ... ما الجديد الذي دفع سوريا لاستهداف الطيران الاسرائيلي؟!! أم أن الذي أطلق الصاروخ طرف آخر كايران أو حزب الله مثلا كرد فعل على استهداف القوات الأمريكية لها قبل يومين.
مصري
الأحد، 11-02-2018 07:29 ص
هل نري الأيام القادمة رد اسرائيلي علي غرار ما حدث في سهل البقاع اللبناني ؟