سياسة دولية

أردوغان يتحدث عن آخر تطورات عملية "غصن الزيتون"

أردوغان وجه انتقادات للبرلمان الأوروبي لارتداء بعض نوابه وشاح يحمل شعارات تنظيم "بي كا كا" - الأناضول
أردوغان وجه انتقادات للبرلمان الأوروبي لارتداء بعض نوابه وشاح يحمل شعارات تنظيم "بي كا كا" - الأناضول

تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت،  عن آخر تطورات عملية "غصن الزيتون" في عفرين.

وقال أردوغان في خطاب جماهيري أمام أنصار حزب العدالة والتنمية الحاكم في ولاية بيتليس جنوب شرقي تركيا: "بدأت السيطرة على الجبال هناك.. ونتقدم حاليا نحو عفرين.. لم يبق إلا القليل".

ووجه أردوغان خطابه لمسلحيي "بي كا كا" و"ي ب ك" و"ب ي د" قائلا: "قلنا لكم إن زعزعتم أمن شعبنا ستكون طائرات إف-16 فوق رؤوسكم، وستدمر مروحياتنا ومدفعيتنا ودباباتنا أوكاركم".

وكشف أن عملية "غصن الزيتون " ضد تنظيمات "ب ي د/بي كا كا" و"داعش" قضت منذ انطلاقها وحتى اليوم الرابع عشر منها على 825 شخصا.

وأشار أردوغان، أنّ تركيا تبرز كقوة على الساحتين الإقليمية والدولية، وتجد نفسها مضطرة لأن تكون كذلك على كافة الأصعدة.

وأوضح أنّ ما بين 60 و70 بالمائة من الأسلحة التي يقاتل بها جيش البلاد في عفرين هي صناعة تركية.

وأضاف: "نحن عازمون على تحويل بلادنا إلى حديقة زهور بواسطة النجاحات التي نحققها في كل مجال، وتعهدنا ببلوغ أهدافنا عبر القفزات التي سنحققها على الأصعدة الثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية، بما يليق بشجاعة شعبنا وتضحياته".

ووجه الرئيس التركي انتقادات للبرلمان الأوروبي، على خلفية قيام بعض النواب بارتداء وشاح يحمل شعارات وألوان لتنظيم "بي كا كا".

وعلّق على ذلك بالقول: "ما هذا البرلمان!! يصنف بي كا كا على أنه "إرهابي"، ومن جهة أخرى يقول تفضلوا للذين يلفون رايات التنظيم حول رقابهم. كيف تسمحون بوقوع هذا الشيء".

ويواصل الجيش التركي منذ 20 كانون الثاني/ يناير المنصرم، عملية "غصن الزيتون" ضد المواقع العسكرية للتنظيمات المسلحة في عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

 

التعليقات (0)