سياسة عربية

الحريري يطلب دعما تركيا للجيش اللبناني

الحريري عبر عن رفض بلاده لقرار ترامب بشأن القدس- الأناضول
الحريري عبر عن رفض بلاده لقرار ترامب بشأن القدس- الأناضول

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم الأربعاء، إنه طلب دعم الحكومة التركية لمشروع تعزيز الجيش والقوى الأمنية في لبنان، في وقت جدد فيه موقف بلاده الداعي لحل سياسي للأزمة السورية.

وبعيد لقائه برئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم في أنقره؛ قال الحريري في تغريدة له على "تويتر"، إنه استعرض مع يلدريم خطة الحكومة اللبنانية لتعزيز الجيش والقوى الأمنية التي ستطرح قريباً في مؤتمر روما، بالإضافة إلى خطة الاستثمار في البنى التحتية التي ستعرض قريباً في مؤتمر باريس.

وبخصوص سوريا قال الحريري خلال مؤتمر مع نظيره التركي، إن بلاده تدعم مساعي الحل السياسي للأزمة السورية الذي يضمن وحدة الأراضي السورية وحقوق شعبها وخاصة اللاجئين.

وأوضح الحريري في مؤتمر صحفي مشترك في العاصمة أنقرة، أنه تناول مع نظيره التركي مستجدات الأوضاع الإقليمية والعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين.

وأضاف الحريري قائلاً: "تعلمون أننا نستضيف أعداداً كبيرة من اللاجئين السوريين الذين فروا من بلادهم، ونتمنى أن يعود هؤلاء إلى بلادهم بأمان، ونولي اهتماما خاصاً للمؤتمر الذي سيعقد بين بيروت وأنقرة بخصوص أزمة اللاجئين".

في سياق آخر أعرب الحريري عن امتنانه لتسليم السلطات التركية، الإرهابي المتهم بتفجير صيدا الذي وقع قبل أسبوعين، مبيناً أنّ تسليم الإرهابي إلى السلطات اللبنانية، أظهر مدى التواصل بين أجهزة البلدين في المجال الأمني. 

وتطرق الحريري إلى إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للقدس عاصمة لإسرائيل، قائلاً في هذا الخصوص: "لا يمكن أن نقبل بهذا القرار، ولبنان تدعم مبادرة حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية".


#زيارة_انقرة

 

 

#زيارة_انقرة



التعليقات (1)
وفيق مرعشلي
الأربعاء، 31-01-2018 09:02 م
ثم سيأخذ حزباله الاسلحة المرسلة الى الجيش لصالح جرذانه. لماذا لا تنشأ قوات سنية ولو تحت شعار المقاومة، أم هو حلال للمجوس حرام علينا؟