سياسة عربية

بيان جديد لهيئة كبار العلماء بالسعودية.. من ماذا حذّرت؟

الشثري: أعداء الوطن يحاولون إشغال الشباب في مواقع التواصل الاجتماعي بقضايا هامشية- أرشيفية
الشثري: أعداء الوطن يحاولون إشغال الشباب في مواقع التواصل الاجتماعي بقضايا هامشية- أرشيفية

أصدرت هيئة كبار العلماء في السعودية، بيانا جديدا، الأحد.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، تحذيرها من "خطر الشائعات وتلقيها وبثها وتداولها؛ لا سيما إذا كانت تمس المصلحة العليا للدين والوطن، أو تضر بتماسك المجتمع ووحدته، أو تمس ولاة أمره وعلمائه ورجال أمنه ورموزه".

 

وقالت الهيئة إن تقارير كشفت عن "حسابات وهمية بأعداد كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، هدفها بث الشائعات وإذكاء الفتن في المملكة العربية السعودية، خاصة بعد أن خابت مساعيهم في محاولات كثيرة لتحقيق مآربهم الدنيئة عبر تاريخ المملكة"، وفقا للبيان.

 

كما اتهم البيان قنوات فضائية لم يسمها بنشر "التضليل والفتنة التي أذكت كثيرا من الصراعات الطائفية والمذهبية، وأصبحت بوقا للجماعات الإرهابية".

 

وأوضح أن هدف تلك القنوات هو "تقطيع الدول، وبعثرة الشعوب؛ ثم لا تكترث هي ولا الأنظمة الراعية لها لمصالح شعوب المنطقة وأهلها؛ أماتوا جوعا، أم تفرقوا شيعا، أم تناثروا طوائف، أم تقطعوا أحزابا".

 

وأضاف البيان: "الحذر الحذر من مواقع وقنوات التحريض والفتنة، دعاة تمزيق الأوطان والعبث بوحدتها، وتأجيج الفتنة وإثارة الفرقة".

 

وفي السياق ذاته، قال الشيخ سعد الشثري، المستشار في الديوان الملكي، وعضو هيئة كبار العلماء، إن "أعداء الوطن يحاولون إشغال الشباب في مواقع التواصل الاجتماعي بقضايا هامشية".

 

وتابع خلال ندوة نظمتها جامعة طيبة بالمدينة المنورة، أن "المتابع يرى ما يمتلكه الوطن من طاقة شبابية، وأن الشباب في مجتمعنا ليسوا محل خوف بل هم مصدر أمن وقوة".

 

‎وقال الشثري إن على أعضاء هيئة التدريس "ضرورة غرس الانتماء الوطني في نفس الطلاب، وأن يوضحوا للطلاب خطورة الانتماءات الحزبية الهادمة للمجتمع".
التعليقات (5)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 30-01-2018 02:47 م
لا يمكنني اضافة تعليق اخر فالتعليقات جيدة و خاصة تعليق السيد منير اكثر من رائع شكرا لك
منير
الثلاثاء، 30-01-2018 11:51 ص
يرتجفون خوفا من ان يطلب الشعب حريته من هؤلاء الذين يسمون انفسهم هيئة كبار العلماء. قرون وهؤلاء يطاردون الشعب السعودي في مأكله ومشربه وترحاله. اليوم تبين فساد هذه الهيئة مع ولي عهدهم فأصبح الخوف من الشعب يطاردهم لذلك اخترعوا هيئة الترفيه لأستمالة الشعب لأجل إغراقه في الشهوات كما اغرقوهم من قبل في التطرف وكلا الهيئتان لا علاقة لهما بالاسلام بتاتا بل صارا يشوهان الاسلام لأن الهدف منهما هو الابقاء على آل سعود في الحكم
الغريب
الثلاثاء، 30-01-2018 10:16 ص
هيئة كبار العملاء..!!
أبوبكر إمام
الثلاثاء، 30-01-2018 09:51 ص
من الذي أشعل نار الفتنة في اليمن ثم لم يبالي بأهل اليمن { وغيرهم } أماتوا جوعا، أم تفرقوا شيعا، أم تناثروا طوائف، أم تقطعوا أحزابا".؟؟ أليسوا هم حكام السعودية يا علماء السعودية ، لو كنتم علما أجلاء تحترمون وتحترمون لكان كلام السياسيين يغلب عليه طابع كلام العلماء الربانيين فلما لم يكن ذلك كذلك صار كلام العلماء يغلب عليه لهجة السياسيين المتعجرفة المتغطرسة المفعمة بالنفاق والختل والمناورة الدنيئة .
ناجح الهاشمي
الثلاثاء، 30-01-2018 02:56 ص
ان شاء الله .اللقاء يؤم. 2 /2 / 2018 ????