سياسة عربية

ما هو العلم الذي ارتداه ضابط تركي على جبل برصايا؟ (شاهد)

زيارة قائد الجيش الثاني التركي لجبل برصايا- الأناضول
زيارة قائد الجيش الثاني التركي لجبل برصايا- الأناضول

ظهر ضباط القوات الخاصة التركية، خلال زيارة قائد الجيش الثاني الجنرال إسماعيل متين تيميل، لجبل برصايا الاستراتيجي المطل على عفرين، وهو يرتدي علما آخر غير العلم التركي، كما جرت العادة على ثياب القوات المسلحة.

وارتدى الضابط علم الثورة السورية، على كتفه الأيسر خلال تقديمه شرحا للجنرال تيميل، عن السيطرة على الجبل، وسير المعارك في المنطقة.

وجاءت جولة قائد الجيش الثاني بعد يوم واحد من السيطرة على "برصايا"، الذي يعد موقعا استراتيجيا هاما ومطلا، على مناطق واسعة من عفرين حيث عثر على شبكة أنفاق كبيرة وتحصينات، قامت وحدات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني، بإنشائها خلال السيطرة على المنطقة.

وقام عناصر من الجيش التركي والجيش السوري الحر، أمس برفع علميهما على أحد التحصينات في جبل برصايا بعد السيطرة عليه.

 

وقال مغردون إن ارتداء علم الثورة رسالة أن القوات التركية جاءت للمساندة وليس لاحتلال الأرض، في حين رأى آخرون أن ارتداءه مهم لجانب تنظيم التحرك العسكري والتعرف على القوات.

يذكر أن عناصر من القوات الأمريكية الخاصة، ارتدت عام 2016 شعار مليشيات كردية سورية، خلال مشاركتها في المعارك ضد تنظيم الدولة.

وأعربت تركيا في حينه عن استنكارها لتصرف القوات الأمريكية، على اعتبار أن وحدات "بي واي دي" حماية الشعب الكردي تنظيم "إرهابي"، وامتداد لحزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه واشنطن والاتحاد الأوروبي، منظمة إرهابية.

ووصف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الولايات المتحدة في حينه، بأنها "تكيل بمكيالين"، مؤكدا على أنه تصرف غير مقبول من الجانب الأمريكي.

 

 

 

 



التعليقات (0)