سياسة عربية

إحصائية فلسطينية: 52 طفلا اعتقلهم الاحتلال بداية 2018

فوزي الجنيدي
فوزي الجنيدي
أصدرت جهات حقوقية فلسطينية إحصائية لحجم الانتهاكات التي قامت بها قوات الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين منذ بداية العام الحالي 2018.

وأشارت الإحصائية إلى تسجيل استشهاد 3 أطفال بعد إطلاق قوات الاحتلال النار مباشرة عليهم بالإضافة إلى وصول عدد المعتقلين في كافة المدن إلى 52 طفلا.

وعلى صعيد الاعتقالات التي تقوم بها قوات الاحتلال قالت الجهات الحقوقية إن عددهم وصل مع نهاية عام 2017 إلى 6500 أسير من ضمنهم 350 طفلا و 8 أسيرات قاصرات توزعوا على 22 معتقلا ومركز توقيف.

ولفتت إلى قضية الطفلة الفلسطينية عهد التميمي 17 عاما والتي يواصل الاحتلال اعتقالها وتأجيل جلسات محاكمتها وتصويرها على أنها طفلة  إرهابية لرسم صورة عن أطفال فلسطين بأنه إرهابيون.

وقالت إن عهد ليست الطفلة الوحيدة التي تعرضت للاعتقال والتعذيب بل هناك الكثير من الأطفال الفلسطينيين الذين اعتقلوا تحت جنح الظلام لـ"تؤكد هذه الجرائم حقيقة هذا الاحتلال الغاصب، الذي يستهدف كل أبناء الشعب الفلسطيني بمن فيهم الاطفال الفلسطينيين القصر، لا سيما الذين أعمارهم ما بين 12 – 14 عاما ويخضعون لمنظومة أوامر عسكرية إسرائيلية تسمح بحبسهم لمدة أقصاها ستة أشهر".

وأوضحت أن الأطفال الذين يعيشون في القدس المحتلة يخضعون للقانون المدني الإسرائيلي ويمكن حبس الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 41 – 16 عاما لمدة سنة إذا ما كانت عقوبة التهم الموجهة أليهم تتجاوز في الأصل 5 سنوات.
التعليقات (0)