سياسة عربية

حزب شفيق: لا نعلم أي شيء عن أنباء ترشحه لرئاسة مصر مرة أخرى

كانت صفحة منسوبة للفريق أحمد شفيق على "فيسبوك"، نشرت خبرا عن عودته للترشح للرئاسة- جيتي
كانت صفحة منسوبة للفريق أحمد شفيق على "فيسبوك"، نشرت خبرا عن عودته للترشح للرئاسة- جيتي

قال اللواء رؤوف السيد، القائم بأعمال رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، الذي كان يترأسه الفريق أحمد شفيق، إن الأنباء التي تم تداولها حول عودة "شفيق" لسباق الانتخابات الرئاسية مجددا غير دقيقة إلى حد كبير، نافيا معرفة الحزب بها تماما.


وأضاف السيد في تصريح خاص لـ"عربي21": "نحن لا نعرف أي شيء على الإطلاق بخصوص ما تداوله البعض بشأن ترشح الفريق شفيق مرة أخرى، لأنه اعتذر عن الترشح وتم إعلان ذلك في كل وسائل الإعلام، والفريق شفيق فوضني منذ نحو أسبوع بمباشرة اختصاصات ومسؤوليات رئيس الحزب، وبالتالي فنحن كحزب ليس لنا علاقة بهذا الأمر لا من قريب أو بعيد".


وذكر "السيد" أنه كان على تواصل مع الفريق شفيق منذ 5 أيام، وأن الأخير لم يخبره أو يتحدث معه مطلقا بشأن احتمالية ترشحه للرئاسة مجددا، لافتا إلى أن "شفيق يمكن القول إنه ترك الحزب نهائيا، ولم تعد له أي علاقة حزبية بنا، إلا أن تواصلنا حاليا أصبح محدودا وعلى المستوى الاجتماعي وليس السياسي".


وأشار إلى الحزب "لم يقم بجمع أي توكيلات لدعم شفيق، فكيف يمكننا الإقدام على هذه الخطوة"، لافتا إلى أن "أنباء وصلت لهم بشأن قيام آخرين من خارج الحزب بتحرير توكيلات لـ"شفيق"، فمن حق أي مواطن تحرير توكيلات لمن يريد".

 

اقرأ أيضا: أيمن نور: السيسي لن يرحل بالانتخابات.. ونهايته اقتربت


وذكر أن "الفريق شفيق لم يعط أي تعليمات للحزب بجمع توكيلات انتخابية لصالحه، باعتبار أنه ليس مرشحا عن الحزب، إلا إذا كان يفكر في الترشح كمستقل بعيدا عن الحزب ومؤسساته، وإن صحت فكرة ترشحه كمستقل فنحن لا علاقة لنا بهذا الأمر".


وأشار القائم بأعمال رئيس حزب الحركة الوطنية أن موقف حزبهم من انتخابات الرئاسة سيتم إعلانه عقب غلق باب الترشح والنظر في الطعون وإعلان القائمة النهائية لمرشحين.


وتابع: "بعد إعلان قائمة المرشحين بـ 48 ساعة سنعلن من انتخابات الرئاسة بشكل واضح، لكن قبل ذلك لا يمكننا تحديد قرار بعينه، لأن المرشحين غير معروفين إلى الآن، كما أن شفيق قد يكون أحد هذه الأسماء المرشحين كما تقول بعض الأخبار".


كانت صفحة منسوبة للفريق أحمد شفيق، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نشرت أمس الاثنين، خبرا يفيد بإعلان الفريق أحمد شفيق الترشح لرئاسة الجمهورية عقب مطالبات بترشحه.

التعليقات (0)

خبر عاجل