القدس

مجدلاني: رفضنا نصائح من دول لتعليق قراراتنا للرد على ترامب

كان المجلس المركزي قرر تكليف اللجنة التنفيذية للمنظمة بـ"تعليق الاعتراف بإسرائيل"- أرشيفية
كان المجلس المركزي قرر تكليف اللجنة التنفيذية للمنظمة بـ"تعليق الاعتراف بإسرائيل"- أرشيفية

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، إن دولا لم يسمها طلبت من السلطة التريث في اتخاذ أي خطوات ضد إسرائيل في هذه المرحلة لإعطاء فرصة للإدارة الأمريكية الحالية، التي وعدت بتقديم خطة سلام، إما نهاية هذا الشهر أو بداية الشهر المقبل.


وأكد مجدلاني خلال تصريح خاص لوكالة الأناضول الثلاثاء، أن الجانب الفلسطيني لم يستجب لهذه النصائح، مشددا على أن الخطوات الأمريكية في الوقت الراهن تسعى لتصفية القضية الفلسطينية، من خلال إسقاط حق عودة اللاجئين، وإخراج القدس من أي مفاوضات سلام.


وذكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أن قرارات المجلس المركزي الفلسطيني التي صدرت الاثنين، حددت ملامح التحرك الفلسطيني المقبل، بحسب تعبيره.


وكان المجلس المركزي التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية قرر مساء الاثنين، تكليف اللجنة التنفيذية للمنظمة بـ"تعليق الاعتراف بإسرائيل".

 

اقرأ أيضا: "المركزي" يعلّق الاعتراف بإسرائيل ويوقف التنسيق الأمني


جاء ذلك في البيان الختامي لاجتماعات المجلس، التي انطلقت الأحد؛ لبحث الرد على قرار الولايات المتحدة الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.


وقرر المجلس "وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، ووقف العلاقات الاقتصادية معها، بما في ذلك اتفاقية باريس الاقتصادية، الموقعة عام 1994".

التعليقات (0)