سياسة عربية

الحكومة الفلسطينية توافق على إعادة تسديد فاتورة كهرباء غزة

الحكومة كانت أبلغت إسرائيل قبل 6 أشهر توقفها عن تمويل فاتورة كهرباء غزة- جيتي
الحكومة كانت أبلغت إسرائيل قبل 6 أشهر توقفها عن تمويل فاتورة كهرباء غزة- جيتي

أعلنت الحكومة الفلسطينية، الأربعاء، أنها ستعيد تسديد فاتورة الكهرباء التي تدفعها لإسرائيل؛ لتزويد غزة بالكهرباء، بعد ستة أشهر من قطعها، في إجراء اتخذته السلطة الفلسطينية للضغط على حركة حماس التي تسيطر على القطاع.


وقال رئيس الحكومة الفلسطينية، رامي الحمد الله، في تصريح صحفي، "إنه بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، قرر المجلس إعادة 50 ميجا واط من خطوط الكهرباء المغذية لغزة"، مضيفا أن الحكومة "قررت الموافقة على إعادة الـ50 ميجا واط من خطوط الكهرباء المغذية لقطاع غزة، على أن تلتزم شركة توزيع الكهرباء بموجبات هذا القرار".


وأضاف الحمدالله: "نؤكد أننا لن نتوانى لحظة عن مواصلة تحمل مسؤولياتنا الوطنية تجاه أهلنا في غزة، وبذل كل جهد ممكن لتعزيز صمودهم، وتحسين مستوى حياتهم؛ لمواجهة كافة التحديات"، متابعا: "سنواصل مسيرة إنهاء الانقسام، وتحقيق المصالحة الوطنية، والوقوف صفا واحدا حتى تحقيق تطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال، وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".


وكان السلطة الفلسطينية طلبت من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مطلع نيسان/ أبريل الماضي، تخفيض كمية الكهرباء المغذية للقطاع من 120 ميجا إلى 70 ميجا، ضمن الإجراءات العقابية ضد غزة، ردا على إعلان حركة حماس عن لجنة إدارية لإدارة شؤون القطاع المحاصر.


التعليقات (0)

خبر عاجل