سياسة دولية

واشنطن : داعش يقترب من دمشق مرورا بمناطق النظام

المتحدث الأمريكي: من المتوقع أن يحكم داعش سيطرته في وادي الفرات الأوسط كخطة تمويه- ا ف ب
المتحدث الأمريكي: من المتوقع أن يحكم داعش سيطرته في وادي الفرات الأوسط كخطة تمويه- ا ف ب

قال المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة ريان ديلون، إن المئات من عناصر التنظيم فروا من مناطق سيطرة حزب الاتّحاد الدّيمقراطي الكردي السوري ووصلوا إلى مناطق قرب العاصمة دمشق، مرورا بمناطق يسيطر عليها النظام السوري.


وفي تصريحات أدلى بها الثلاثاء، خلال تواصله مع وزارة الدفاع الأمريكية بشأن عمليات التحالف ضد التنظيم قال ديلون إن التنظيم "خسر تقريبا كل الأراضي التي كان يسيطر عليها (في العراق وسوريا)، ولا يعني ذلك أن المعركة انتهت".


وشدد على أن التنظيم "يتأقلم بسهولة مع الأوضاع والظروف الجديدة"، معتبرا أن "التصريحات الروسية حول انتهاء التنظيم في سوريا غير صحيحة"، وذكر أن "المئات من عناصر داعش انتقلوا إلى مناطق سيطرة النظام جنوبي دمشق".


وأضاف العسكري الأمريكي: "من المتوقع أن يحكم داعش سيطرته في وادي الفرات الأوسط كخطة تمويه، لينتقل بعض مقاتليه إلى مناطق آمنة جنوب غربي وشمال غربي سوريا"، معتبرا أن القدرات الدفاعية لروسيا والنظام السوري ضعيفة.


وشدد ديلون على أن عناصر التنظيم انتقلوا إلى مناطق قريبة من دمشق، عبر مناطق خاضعة لسيطرة النظام" مشيرا أيضا إلى أنهم "حاولوا الانتقال إلى منطقة التنف، الخاضعة لسيطرة فصائل معارضة مدعومة أمريكيا على الحدود مع الأردن والعراق، إلا أنه تم دحرهم، بدعم من التحالف".


التعليقات (0)