سياسة عربية

وقفة في برلين تدعو لاستعادة الدولة اليمنية

عربي21
عربي21

شارك العشرات في وقفة "من أجل استعادة الدولة اليمنية والجمهورية" أمام بوابة برلين التاريخية وسط العاصمة الألمانية، مساء السبت، بدعوة من "المبادرة الشبابية من أجل يمن جديد".


المشاركون بالوقفة من أبناء الجالية اليمنية والعربية، بالإضافة لمتضامنين ألمان، رفعوا الأعلام اليمنية، ولافتات تدعو لإنقاذ اليمن من الكارثة التي حلت به.


كما ندد المتظاهرون بجرائم جماعة الحوثي بحق الشعب اليمني، مطالبين بضمها لقائمة الجماعات الإرهابية.


وقال رئيس المبادرة خالد العفيف: "نطالب من برلين الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن الدولي بمساعدة الشعب اليمني من المخاطر التي يتعرض لها من مجاعة وأمراض، وكذلك في استعادة جمهوريته وحريته المختطفة".


وأضاف خلال كلمة له في الوقفة التي تابعتها "عربي21: "ندين الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق اليمنيين من ترويع الأطفال وقصف وحصار المدن واختطاف الدولة، ونطالب بضمهم ضمن قائمة الإرهاب؛ لما تقوم به من انتهاكات بحق اليمنيين".


وندد العفيف بتصرفات الحوثيين "الطائفية"، معتبرا أنها جماعة "تمارس العنف نهجا وفكرا".


ولفت إلى أن الشعب اليمني يعيش اليوم في ظل المجاعة وتفشي الأمراض، وتحت حصار خانق؛ بسبب الحرب التي أتت على الأخضر واليابس في البلاد، "بسبب المليشيات التي انقلبت على النظام والدولة وكل الاتفاقيات الموقعة بين اليمنيين، عقب ثورة الحادي عشر من فبراير المجيدة".

التعليقات (0)