سياسة عربية

رسميا.. دور السينما في السعودية ترى النور مطلع 2018

بدء منح التراخيص بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز الـ90 يوما- cc0
بدء منح التراخيص بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز الـ90 يوما- cc0

قالت المملكة العربية السعودية، الاثنين، إنها ستسمح بفتح دور سينما اعتبارا من مطلع عام 2018.


وقال وزير الثقافة والإعلام عواد بن صالح العواد في بيان: "الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع".


وأضاف: "من المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز الـ90 يوما".


وقالت وزارة الثقافة والإعلام في بيان صحفي إن "الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع".


وأوضحت أن "محتوى العروض سيخضع للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة"، لافتة إلى أن "العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثرٍ وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة".

التعليقات (2)
شرحبيل
الإثنين، 11-12-2017 03:30 م
السينما فن راق ، مثلها مثل الفنون الجميلة كالغناء والموسيقا والكونشرت والأوبرا والأدب والمسرحية والرسم والنحت ، بل هي الإناء المزخرف الجميل الذي يحتوي هذه الفنون وتقديمها للناس التي لاتستطيع الوصل إليها ...وسؤالي : هل ستساهم هذه الخطوة بدفع المجتمع القبلي البعيري السعودي الى طريق التطور ومحاولة اللحاق بركب البشرية المتحضر ..؟ هل تنفض رأسه من الجن والشعوذة والنكاح وغشاء البكارة و التبعير والتجمير وجمع الزوجتين على فراش واحد ، التي حشاها شيوخ القبل والدبر عبر مئات السنين ...؟ وإذا حصل ، ماذا سيمتهن هؤلاء الدجالون بعد أن نسوا قضايا أمتهم المنهكة المهدورة المهجورة وهم يرون العدو يقترب من مقدساتنا التي ائتمناهم عليها ...؟
ابن الجبل
الإثنين، 11-12-2017 12:28 م
على رجال الدين في السعودية تحضير فتاوي تخالف الفتاوي السابقة