سياسة عربية

صالح ينشر وثيقة "خطيرة" من الملك فيصل إلى جونسون (صور)

عبد الله صالح دعا الدول المشاركة في تحالف السعودية للانسحاب الفوري- جيتي
عبد الله صالح دعا الدول المشاركة في تحالف السعودية للانسحاب الفوري- جيتي

نشر موقع "المؤتمر نت" وثيقة وصفها الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بـ"الخطيرة"، وجهت من الملك فيصل بن عبد العزيز إلى الرئيس الأمريكي جونسون في العام 1966.


وكان عبد الله صالح، وعد في وقت سابق بالكشف عن وثيقة وجهها العاهل السعودي الراحل فيصل بن عبد العزيز للرئيس الأمريكي عام 1966.


وقال الرئيس اليمني السابق إن "الملك فيصل بعث برسالة إلى الرئيس الأمريكي ليندون جونسون، قال له فيها إن القوات المصرية لن تنسحب من اليمن إلا إذا تحركت إسرائيل لاحتلال غزة وسيناء والضفة الغربية".


وطالب رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم، وباقي الدول العربية المشاركة في التحالف العربي وعلى رأسهم مصر إلى الانسحاب الفوري من التحالف، قائلا إن "ما يجري في السعودية وحصار قطر وتحرك الرئيس السوداني إلى روسيا جزء من تغيير المعادلات". 

 

وتحدثت الوثيقة عن تطرق الملك فيصل في رسالته للرئيس الأمريكي إلى ما وصفه بدور مصر الخطير في اليمن والمنطقة بوجه عام، بدعمها الثوار وإلهاب مشاعر الناس ضدنا جميعا، أي ضد الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية ودأب مصر المستمر والتاريخي لإسقاط حكمنا، حسب ادعائه.


وتخللت الوثيقة عدة نقاط طرحها ملك السعودية على الرئيس الأمريكي مؤكدة أن مصر هي العدو الأكبر للسعودية وأمريكا في نفس الوقت..

وطالب الملك فيصل في رسالته للرئيس الأمريكي بضرورة أن تقوم أمريكا بدعم إسرائيل وتنفيذ هجوم خاطف على مصر تستولي به على أهم الأماكن الحيوية لتضطرها بذلك لا إلى سحب جيشها صاغرة من اليمن فقط بل لإشغال مصر بإسرائيل مدةً طويلة وبعدها لن يرفع أي مصري رأسه بعيدا عن القتال.

واقترح الملك السعودي على جونسون سرعة الاستيلاء على قطاع غزة تحت الحكم المصري.. واعتبر أن الاستيلاء على الضفة من الأردن مهم جداً لكي لا تبقى للفلسطينيين أية مطامع في أية أرض وقعت تحت أية إدارة عربية.

 

 


التعليقات (26)
إيهاب حمور
السبت، 29-06-2019 11:57 ص
ما هو الإثبات علي ان هذه الوثيقة أصليه وليست مزوره؟
أبو الليث
الأحد، 04-03-2018 10:39 م
منذ أن أنشأت بريطانيا حكم العماله السعودي والسعوديه أصبحت خنجرا مسموما ضد العرب خاصه والمسلمين عامه .. لعنة الله على سعود وكل نطفه نجسه من آل سعود
ابو أنس
السبت، 02-12-2017 12:06 م
ما أشبه اليوم بالامس
أمال زبتوني
الجمعة، 01-12-2017 12:07 م
ايتها الشعوب من المحيط الى الخليج لا تضيعوا وقتكم و تشغلون فكركم بما يحصل سياسيا لانكم لم و لن تستطيعون تغيير مجراه بسبب جذوره العميقة تاريخيا... الصهيونية العالمية شغالة منذ قرون على تنفيذ برنامج معين نقطة تلو الاخرى... اتركوا الخلق للخالق و استعينوا بالآية الآية "قل ما يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا و على فليتوكل المؤمنون" و لكن في الوقت الذي انتم فيه مشغولين بالكلام في السياسة، نفس المنظمة شغالة في جميع بلدانكم و في بلدان العالم في برنامج "المجاعة العالمية" بقتل الحمام بحجة انه يحمل فايروسات و يجلب الامراض و حاطين لهم حبوب هنا في اوروبا في الحدائق العمومية بدعون انها فقط تسبب عقم للحمام حتى لا يتكاثر و لكن في الحقيقة هي حبوب مسمومة تقتل كل عصفور ياكلها... (هذا ما يحصل على ارض الواقع في اوروبا و كل شيء ينتقل عندكم خطوة خطوة) في 2007 طلع فيلم وثائقي يوضح بأن أمربكا تصنع مليارات الاطنان من الurée ليتم تدفيقها في المحيطات بهدف علاج أكذوبة "الطقس الحراري" و لكن الهدف الحقيقي هو القضاء على الاسماك حتى لا تستطيعون التفكير في الصيد لنا يتم الاستيلاء على جميع الخصار و الفواكه و الزرع و كل شيء يؤكل عن طريق monsanto و اللعب في تغيير جيناتهم... ابحثوا في الموضوع هذا لتتأكدوا و افعلوا كل ما بوسعكم لانقاذ الارض حتى لا تموتون جوعا في يوم قريب... تستطيعون انقاذ حياتكم و حماية ذويكم من مجاعة عالنية مرعبة... كل من عنده مزرعة لا تستعمل ا منتجات monsanto و لا اي سماد و لا دواء للزرع بجميع انواعه جاي من الغرب... اما بالنسبة لحكامنا، نقول ان لا أحد مخلد فبها و كل له حساب عند ربه اللهم الطف بنا يا لطيف اللهم اجعل الآخرة همنا
رحم الله الملك فيصل/الخزعلي
الجمعة، 01-12-2017 08:51 ص
رحم الله الملك فيصل وجعله من اهل الجنه - اما الرساله كاتبها عرضحالجي جاهل والحق على صالح الي ناشر هيك مهزله لا تصح