حول العالم

منظمة دولية تطلب وقف تنظيم كأس العالم للأندية بالإمارات

شهدت الإمارات على مدار السنوات الأخيرة العديد من حالات الوفاة بين العمال- أرشيفية
شهدت الإمارات على مدار السنوات الأخيرة العديد من حالات الوفاة بين العمال- أرشيفية

قالت منظمة دولية إن الإمارات العربية المتحدة تنتهك حقوق العمال الأجانب وتعاملهم معاملة غير إنسانية وطالبت منظمة مراقبة أخلاقيات ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) "فيفا ووتش" بوقف تنظيم بطولة كأس العالم للأندية هناك.


وقالت "فيفا ووتش" وهي منظمة دولية مستقلة مقرها زيورخ، إن عملية إنشاء إستاد (هزاع بن زايد) بمدينة العين الإماراتية المقرر له احتضان مباراة افتتاح بطولة كأس العالم للأندية شهدت انتهاكات مروعة بحق العمال الأجانب من دون تحقيق حكومي أو دولي.


وأشارت المنظمة إلى تسجيل تسع حالات وفاة في صفوف العمال الأجانب خلال عملية إنشاء الإستاد المذكور، والذي أنشئ في فترة قصيرة لم تتجاوز الـ17 شهرا.

وأظهرت تلك التقارير أن العمال الأجانب في الإمارات يتم اضطهادهم ويعانون من الاستغلال وانتهاك حقوقهم الإنسانية كما أنهم يكابدون ظروف عمل قاسية بما فيها تدنى الأجور وسوء المعاملة إلى جانب سوء الأوضاع المعيشية المتوفرة لهم.

وشهدت الإمارات على مدار السنوات الأخيرة العديد من حالات الوفاة بين العمال للعديد من الأسباب، في الوقت الذى تواجه فيه ضغوطا من المنظمات الحقوقية والأمم المتحدة من أجل تحسين أوضاع هؤلاء العمال الأجانب، فيما يعد عمال إنشاء المنشآت الرياضية جزءا من معاناة كبرى تعيشها العمالة الأجنبية.


وطالبت منظمة "فيفا ووتش" بفتح تحقيق من الاتحاد الدولي لكرة القدم والمنظمات الحقوقية الدولية في سلسلة الانتهاكات الجسيمة تجاه العمال الأجانب العاملين بالمنشآت الرياضية في الإمارات وازدياد أعداد حوادث الموت لهؤلاء العمال والتي وصلت إلى المئات، وعدم احترام الالتزامات الدولية بحماية العمال والمحافظة عليهم من حوادث العمل المختلفة.


وطالبت "فيفا ووتش"منظمة العمل الدولية والمفوض السامي لحقوق الإنسان في جنيف، بالتحقيق في انتهاكات حقوق العمال الأجانب، خاصة العاملين في المنشآت الرياضية في الإمارات، وإعلان موقف حاسم بعدم أهلية الإمارات لاستضافة كأس العالم للأندية أو حتى بطولة كأس أمم آسيا المقررة في العام 2019.

التعليقات (1)
سعودي
الأحد، 26-11-2017 09:09 م
8هههههههههههه8
الأكثر قراءة اليوم