سياسة عربية

السعودية تعتزم شراء ذخائر دقيقة التوجيه بـ 7 مليارات دولار

أثارت مبيعات الأسلحة للسعودية وغيرها من الدول الخليجية جدلا كبيرا داخل الكونجرس الأمريكي- جيتي
أثارت مبيعات الأسلحة للسعودية وغيرها من الدول الخليجية جدلا كبيرا داخل الكونجرس الأمريكي- جيتي

قالت مصادر مطلعة إن السعودية وافقت على شراء ذخائر دقيقة التوجيه من شركات دفاعية أمريكية بقيمة تصل إلى 7 مليارات دولار.


وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه وقع الاختيار على شركتين هما رايثون وبوينج، في صفقة ضمن اتفاق لشراء أسلحة بقيمة 110 مليارات دولار، عقب زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرياض في أيار/ مايو الماضي.


ورجحت أن تلقى الصفقة اعتراضا من بعض المشرعين الأمريكيين، نظرا لاستخدامها من قبل السعودية في حملته ضد اليمن، مما أسفر عن سقوط قتلى من المدنيين بالأسلحة الأمريكية، حسب تقارير منظمات حقوق الإنسان.


وأثارت مبيعات الأسلحة للسعودية وغيرها من الدول الخليجية الجدل داخل الكونجرس الأمريكي الذي يجب أن يقر هذه الصفقات، في حين لم تخطر وزارة الخارجية الأمريكية الكونجرس رسميا بعقد صفقة الذخائر دقيقة التوجيه.


وأكد مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية أن الحكومة ستضع في اعتبارها عوامل منها التوازن الإقليمي وحقوق الإنسان والتأثير على قاعدة الصناعة الدفاعية الأمريكية، رافضا في الوقت ذاته التعليق على المبيعات لحين إخطار الكونجرس رسميا بها.

التعليقات (2)
محمد علي
الجمعة، 24-11-2017 01:28 م
هذا التبديد المتعمد للاموال الاسلام و المسلمين ،،،، هل يعقل بان هؤلاء الخليجيين حكام ضغاة و شعوب و بشر او فيهم ذره من الانسانيه او الاحساس او الضمير ،،، عندما يتضور المسلم و يموت من الجوع و المرض في مصر و اليمن و سوريا و المغرب و الصومال و الهند و اندونيسيا و مينمار ،،،، و تتحكم هذه الضغمة من البشر في مقدرات المسلمين من النفط و الغاز ،،،، اتو بكم للحكم و تبديد الثروات و شراء الاسلحة و العقار من اوروبا و الغرب لتكونو عبيد لهم ،،، ايها الحيوانات الا تملكو اي احساس او شعور ؟ و الله ثم والله سنبصق في وجوهكم في كل بقعة في الارض ،،، في لندن وباريس و جاكرتا و ماليزيا و دبي ،،، انتم مجرد حيوانات لا احساس لها ،،، و اقول للمسلمين ان تتوحدو جميعا في وجهه هؤلاء المغتصبون السفله و الوقوف في وجهه العالم اجمع من نواكشط الى جاكرتا ،،و اعلان الامة الاسلاميه و عاصمتها المدينة المنوره او ماليزيا او اسطنبول او جاكرتا و اعلان دستور الامة الاسلاميه المدنيه ورفع الفيزا بين الدول الاسلاميه و اعتماد عمله ذهبيه مشتركه و اعتماد عواصم العالم الاسلامي كل خمس سنوات كموقع للخلافة و و و و ،، عندها و فقط عند هذاللحظة ستخاف و ترهبكم شعوب العالم ،،،،
مصري
الجمعة، 24-11-2017 08:26 ص
هذة خارج ال 500 مليار دولار التي أخذها ترامب أيضا لتزويد السعودية بالسلاح ، ما هذا الجنون المطبق ؟ ماذا تستفيد السعودية من كل هذا السلاح ؟ واضح أن السعودية سوف تفلس في أخر الأمر مادام علي رأسها البلطجي الصهيوني الإرهابي الأهوج بن سلمان .

خبر عاجل