سياسة عربية

الخارجية الإيرانية: اتهامات السعودية مجحفة واستفزازية

التحالف العربي اتهم إيران بالوقوف وراء استهداف السعودية بالصواريخ البالستية- جيتي
التحالف العربي اتهم إيران بالوقوف وراء استهداف السعودية بالصواريخ البالستية- جيتي

رفض المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي الاتهامات التي وجهها التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية ضد طهران فيما يتعلق بتصنيع الصواريخ التي تستخدمها جماعة الحوثي في استهداف مناطق سعودية كان آخرها العاصمة الرياض.


وقال قاسمي في تصريحات نقلتها وكالة فارس الإيرانية، إن الاتهامات السعودية "مجحفة واستفزازية"، مطالبا الرياض بـ"وقف الهجمات ضد الشعب اليمني على وجه السرعة والتمهيد للحوار اليمني الداخلي بدلا من إطلاق الاتهامات الجوفاء".


ووصف المتحدث الإيراني الاتهامات بأنها "غير مسؤولة ومخربة واستفزازية"، مشيرا إلى "جرائم الحرب والاعتداءات السعودية بحق الشعب اليمني على مدى عدة سنوات".


وأكد أن "الرد اليمني (قصف الحوثي) يعود سببه إلى الاعتداءات السعودية وليس إلى إجراءات أو تحريك من أي دولة أخرى"، وقال: "لن يقدر السعوديون من خلال الحرب وعدوانهم على تحقيق أهدافهم، وسيجعلون تحالفهم المهزوم يعاني المزيد من المصاعب بشنهم حربا نفسية ساذجة وفي غير محلها، وإطلاقهم اتهامات وهمية لا أساس لها ومليئة بالكذب"، بحسب وصفه.

 

اقرأ أيضا: السعودية تتوعّد إيران بالرد.. والتحالف يغلق معابر اليمن كافة


وكان التحالف العربي في اليمن اتهم إيران بـ"الوقوف وراء استهداف السعودية بالصواريخ البالستية"، معتبرا ذلك "عدوانا عسكريا مباشرا".


وقال في بيان صحفي مساء الأحد، إن "الصواريخ البالستية، التي يطلقها الحوثيون من وقت إلى آخر، تثبت ضلوع إيران، التي أنتجتها وهربتها إلى اليمن، في الاعتداء على السعودية وشعبها".

التعليقات (0)

خبر عاجل