سياسة عربية

عدد مهول من البالغين بمصر لا يستطيعون القراءة ولا الكتابة

نواب وصفوا النسبة بالكارثة الكبرى- أ ف ب
نواب وصفوا النسبة بالكارثة الكبرى- أ ف ب
أفاد تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونيسكو"، بأن 14.8 مليون بالغ في مصر لا يستطيعون القراءة ولا الكتابة.

ووصف النائب، ممتاز الدسوقي، الرقم بـ"كارثة كبيرة تضيع على مصر فرصة استثمار هؤلاء الشباب، وتنمية أفكارهم، وتأهيلهم التأهيل الذي يناسبهم لبناء مستقبل مصر".

وقال النائب المصري، في تصريحات له، إن عدد البالغين الذين لا يستطيعون القراءة في مصر أكبر من الرقم الذي أورده تقرير اليونيسكو.

وأضاف أن عددا من طلاب المدارس يصلون للمرحلة الإعدادية وهم لا يجيدون القراءة ولا الكتابة بشكل جيد، موضحا أن مصر عانت من وجود نسبة أمية مرتفعة.

وانتقد النائب عدم تبني الحكومات المتعاقبة لحل جذري لهذه المشكلة، سوى بعض حملات قومية تنطلق من حين لآخر، وتصرف ملايين الجنيهات من موازنة الدولة أو المنح الأجنبية، ومع ذلك فالحصيلة تظل "صفرا".
التعليقات (3)
عربي من بلاد العرب
السبت، 28-10-2017 03:23 م
من حكم مصر من 100 عام؟؟ العلمانيون فهم سبب خراب مصر في كل المجالات.. وكذلك بقية العلمانيين في العالم العربي خاصة آل سعود
مصري جدا
السبت، 28-10-2017 02:32 م
استكمال التعليق لانه هام جدا ،،، وزير التربية والتعليم السابق الاستاذ الدكتور الهلالي الشربيني ، كانت معظم تدويناته وتعليقاته ومشاركاته الالكترونية اخطاء املائية فهاجمه الطلاب بسبب هذه الاخطاء الفادحة التي لا تليق بوزير التعليم فكتب مستدركا يقول ،،،هذه الاخطاء حدثت سهون ،، سهوا كتبها بالنون فهاجمه الطلاب مرة اخرى فكتب يقول ان مهام وظيفته بالوزارة لا تستلزم التفوق في الاملاء وقواعد اللغة ! ماذا ننتظر بعد ذلك ،،، لك الله يا مصر
مصري جدا
السبت، 28-10-2017 12:59 م
اكبر دليل على ان التعليم في مصري كارثي وليس له اي نتيجة ايحابية ،، ان قائد الانقلاب رئيس الدولة يقع في عدد كبير من الاخطاء الاملائية واللغوية حين يكتب او يتكلم حتى ولو من ورقة ،، وكذلك رئيس البرلمان رغم انه قاضي منصة ومستشار قضائي كبير ، هو ووكيليه لدرجة انهم يقرآون الايات القرآنية بالخطآ ،، هذا قضلا عن غالبية القضاة ،، والفيديوهات متتشرة في هذا الصدد خاصة القضاة الذين يحكمون على الاخوان لانهم من اضعف القضاة علما وخلقا وهذا مشهور عنهم ،،، الدولة غير جادة في موضوع التعليم والهدف منه سياسي فقط