سياسة عربية

هجمات "الدولة" المضادة تبعد النظام عن الميادين بدير الزور

هجمات التنظيم المضادة أبعدت قوات النظام عن غربي الميادين- تليجرام
هجمات التنظيم المضادة أبعدت قوات النظام عن غربي الميادين- تليجرام
تمكن تنظيم الدولة، الأحد، من إبعاد قوات النظام السوري من معقله مدينة الميادين في شرق سوريا، وذلك بعد بضعة أيام فقط من دخول هذه القوات لاطراف المدينة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. 

وبإسناد من الطيران الروسي، نجحت قوات النظام الجمعة في دخول الضواحي الغربية للميادين الواقعة في محافظة دير الزور التي تعتبر أحد آخر معاقل الجهاديين في سوريا.

وقال المرصد إن "الهجمات المضادة لتنظيم الدولة الإسلامية نجحت في إبعاد قوات النظام من الضاحية الغربية للميادين".

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن قوات النظام كانت على بعد ستة كيلومترات على الأقل من المدينة، لافتا إلى أن تعرض المدينة "لغارات جوية كثيفة يشنها الطيران السوري والروسي".

وكان مصدر عسكري سوري وصف الميادين الجمعة بأنها "العاصمة الأمنية والعسكرية" لتنظيم الدولة الإسلامية في محافظة دير الزور الغنية بالنفط والمحاذية للعراق.

وكان الجهاديون الذين فروا من الرقة (شمال) لجأوا إلى مدينتي الميادين والبوكمال الواقعتين في وادي الفرات الذي يمتد حتى الحدود العراقية.

ولا يزال تنظيم الدولة الاسلامية يسيطر على نصف محافظة دير الزور حيث يتعرض لهجومين منفصلين.

الأول من قوات النظام الموجودة على الضفة الغربية للفرات والتي تتقدم في الاتجاه الجنوبي الشرقي بدعم جوي روسي، والثاني من قوات سوريا الديموقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة والتي تتقدم من شمال المحافظة، بحسب المرصد.

التعليقات (0)