سياسة عربية

صورة للرئيس الجزائري السابق تلهب شبكات التواصل

أظهرت الصورة التي التقطت لزروال أنه كان يمشي وحيدا دون حراسة مقربة- أرشيفية
أظهرت الصورة التي التقطت لزروال أنه كان يمشي وحيدا دون حراسة مقربة- أرشيفية
تداولت صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي صورة للرئيس الجزائري السابق اليامين زروال، البالغ من العمر 76 عاما، وهو يسير وحيدا في أحد شوارع مدينة باتنة (400 كيلومتر شرق العاصمة)، الأمر الذي استحسنه العديد من النشطاء وأثنوا على بساطته.

ومنذ أن استقال الرئيس اليامين زروال من منصبه سنة 1998 وكان لم يكمل ولايته الرئاسية الأولى، لم ير في أي احتفال رسمي، حيث ابتعد عن السياسة والسياسيين، بحسب ما أفادت صحيفة "القدس العربي".

وأظهرت الصورة التي التقطت لزروال أنه كان يمشي وحيدا دون حراسة مقربة، ولا أي بروتوكول، وهو ما جعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يثنون على بساطته وتواضعه وزهده في السلطة وفي المال.

وكشفت "القدس العربي" أنه لم تكن استقالة زروال من منصبه في الرئاسة هي الأولى، بل استقال من منصبه في الجيش، وكان برتبة جنرال، لما رفض اللواء خالد نزار الذي كان وزيرا للدفاع مشروع إصلاح وعصرنة المؤسسة العسكرية الذي قدمه.

كما استقال من منصبه سفيرا للجزائر في رومانيا، حيث اعتبر أن وجود سفارة في بوخاريست هدر للمال العام، وأنه لا يوجد ما يبرر وجود سفارة وإنفاق أموال عليها وعلى العاملين بها.


                 
التعليقات (1)
dr hicham
الثلاثاء، 26-09-2017 08:17 ص
كان أحد أركان الإنقلاب الجزائري إنه أحد ألد أعداءالله وهوأحدالجنرالات الذين أسسوا groupe armeeلقتل الجزائريين وخلط الأوراق لإلصاقها بالجبهةالإسلامية للإنقاد حتى يبرر القتل والإجرام كما تفعل الأنظمة الشمولية والإجرامية كمصر والسعودية إن زروال لايجيد حتى التكلم بالعربية إنه رئيس أمي برتبة جنرال كالمقبورالسعودي عبد الله إن التاريخ يعيد نفسه وإن هؤلاء إلى مزبلةالتاريخ وإنني على يقين أن الله يهيئ لهذه الأمة أمر جلل وحدث عظيم بعدما انكشف المستور وفضح عصابات لم تكن بادية للعيان وعلى رأسهم آل سعود وآل نهيان وبشار وعصابة الجنرالات في مصر والجزائروإن سنن الله تعمل في الخفاء وأن الباطل إلى زوال وأن هؤلاء اللئام القتلة الذين استولوا على الحكم بقوة السلاح فمصيرهم إلى الهلاك وأنماهي مسألة وقت والأيام دولdr hicham medecin hematologue al'organisation mondiale de la sante geneve suisse