سياسة عربية

سعوديون غاضبون من "المعاصي" في اليوم الوطني (شاهد)

أقر الملك عبد الله بن عبد العزيز إجازة رسمية في اليوم الوطني بدءا من العام 2005- جيتي
أقر الملك عبد الله بن عبد العزيز إجازة رسمية في اليوم الوطني بدءا من العام 2005- جيتي
أعرب ناشطون سعوديون عن غضبهم، واستيائهم الشديد مما أسموه "المعاصي" المرتكبة، خلال احتفالات المملكة، باليوم الوطني الـ87.

وقال ناشطون إن احتفالات اليوم الوطني، خلال الأيام الماضية، شهدت تجاوزات عديدة، وسلوكيات "دخيلة" على الشعب السعودي.

واحتل هاشتاغ "الوطنية ليست بالمعاصي"، أولى المراتب في الترند السعودي، ومراتب متقدمة في الترند العالمي لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأوضح ناشطون بأن الحفلات الصاخبة، والاختلاط غير المبرر، ورقص الشباب بطرق غير لائقة، وغيرها من السلوكيات، تضر بسمعة "الوطن" وليس العكس.

وطالب ناشطون من السلطات السعودية أن تضع عقوبات رادعة لمن يتجاوز تعاليم الدين الإسلامي، والذوق العام خلال هذه الاحتفالات.

واعتبر مغردون أن الاحتفالات الصاخبة، تجاهلت تضحيات الجنود على الحد الجنوبي، ولم تراع ذوي القتلى منهم.

وكان من أبرز المشاهد التي أثارت غضب المغردين خلال احتفالات اليوم الوطني، جلوس المطربة حنان بكر يوسف، المعروفة باسم "وعد"، على العلم السعودي، الذي يحتوي عبارة "لا إله إلا الله".


إضافة إلى المطرب طلال سلامة، الذي اتهمه ناشطون بإدخال آيات من القرآن إلى أغانيه الطربية.

وقال سلامة في مقطع من إحدى أغانيه خلال كلمات اليوم الوطني: "معوذة من شر كل ما خلق يا سعودية".














التعليقات (7)
محمد عبدالله
السبت، 07-10-2017 03:12 م
يعني الاحتفال باليوم الوطني مابدعه
جهيمان الشمري
الإثنين، 25-09-2017 01:34 م
لا يوجد شئ اسمة شعب سعودي...اعوذ بالله... اهمج قوم في العالم هم السعوديون
أحمد-الجزائر
الإثنين، 25-09-2017 11:46 ص
أمُة مغفُله لعب بعقولها كهنوت الشيوخ و كنيستهم الاسلاميه . لا يرون المعصية و الطامُة الكبرى إلا في الرقض و الاختلاط و الغناء و هي على العموم شخصيه و لا تقدم أو تأخُر . و ينسى هؤلاء السذج المغفلون القضايا الكبرى المفصليه كاستيلاء "ترمب" على أموالهم و بيع فلسطين و الأقصى و التآمر مع الصهاينة على أهلها و حضار جارتهم "قطر" و التآمر على العراق و المشاركة في تجويع أهله في أزمة و حرب الخليج و التآمر على اليمن تارة مع الحوثي و تارة ضده. و دعم السيسي في مصر و تمويله و دعمه و العمل مع الدول الكبرى على التستر على جرائمه في قتل الأبرياء و العبث بمستقبل أمُة كامله و غيره كثير لا يحصى. ثمُ ما هذا النفاق و الغيره البلهاء على الدين عندما يتعلُق الأمر بمجون الأمراء و فحشهم و إسرافهم و عهرهم الذي لا يقاس و الذي يعلمه القاصي و الاني و الذي يتقزز منه حتى الغرب نفسه . ما هذا العمى ؟ هاهم علماؤكم يزجُ بهم في السجون ..هل هذه من قربات أولياء أمركم؟ صدق الله العظيم القائل "إن الله لا يغيُر ما بقوم حتى يغيُروا ما بأنفغسهم"
علي
الإثنين، 25-09-2017 07:59 ص
ناس تضحي بحياتها من اجل حماية حدود الدوله وناس تضحي بشرفها وكرامتها بالاختلاص والفجور والمعاصي الي تريد الذهاب بهذالوطن يامحمد بن سلمان
ابوحسن
الإثنين، 25-09-2017 05:52 ص
حسبناالله ونعماالوكيل انامن سوريه.....اللهمااحفظ بلادالحرمين واهلها