سياسة عربية

وفاة مرشد الإخوان السابق مهدي عاكف

عاكف كان مصابا بالسرطان وتعرض لإهمال صحي من اعتقاله عام 2013- تويتر
عاكف كان مصابا بالسرطان وتعرض لإهمال صحي من اعتقاله عام 2013- تويتر
قالت علياء ابنة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في مصر إن والدها توفي اليوم داخل سجنه.

وكتبت علياء على حسابها بموقع "فيسبوك": "أبي في ذمه الله إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأشارت مواقع مصرية إلى أن عاكف توفي في مستشفى القصر العيني بعد نقله من السجن وتدهور حالته الصحية خاصة أنه مصاب بالسرطان ولم يكن يتلقى رعاية طبية منذ اعتقاله عقب الانقلاب عام 2013.

ونقلت وكالة "رويترز" عن محامي الجماعة عبد المنعم عبد المقصود قوله إنه تلقى اتصالا من مصلحة السجون يفيد بوفاة عاكف داخل مستشفى القصر العيني.

وكشفت أسرة عاكف أن وزارة الداخلية أبلغتهم بمنع الصلاة عليه في أي مسجد من المساجد.

وقالت الأسرة إن الداخلية أبلغتهم باقتصار العزاء على مراسم الدفن ولن يسمح سوى بحضور زوجته وأبنائه.

وكانت علياء عاكف قالت الشهر الماضي إن صحة والدها تدهورت بشكل شديد وإن "حالته تسوء يوما بعد يوم وأصبح غير قادر على الكلام أو فتح عينيه" بعد زيارته الأخيرة في المستشفى.

وكشفت علياء محمد مهدي عاكف أن الأطباء قالوا لها إن والدها الذي يرقد في مستشفى القصر العيني بالقاهرة، يعاني مما سمتها "أمراض الموت"، بعد أن كانت سلطات الانقلاب نقلته في وقت سابق من سجنه جراء تدهور حالته الصحية.

وأضافت في حينه على حسابها في "فيسبوك" أن والدها "أصبح لا يأكل ولا يشرب ويعيش على المحاليل (..) كثرة المحاليل خطر  على حالته يعني لو لم يمت من عدم الأكل والشرب فسيموت من المحاليل".

إقرأ أيضا: محمد مهدي عاكف.. أكبر سجين سياسي في العالم (بورتريه)

ونفت داخلية الانقلاب الشهر الماضي ما تداولته وسائل إعلام مصرية عن وفاة مهدي عاكف، وقالت إنه "يرقد بمستشفى القصر العيني ويعاني من أمراض شيخوخة وحالته مستقرة"، حسب تعبيرها.

ويقضي محمد مهدي عاكف حكما بالسجن المؤبد بعدما أدانته محكمة مصرية بقضية ما يعرف بـ"أحداث مكتب الإرشاد في العام 2013"، قبل أن تلغي محكمة النقض الحكم وتعاد محاكمته من جديد.

ويبلغ عاكف من العمر 89 عاما وتولى منصب المرشد العام للإخوان عام 2004 خلفا لمأمون الهضيبي.



صورة قديمة لعاكف خلال مشاركته في المعارك ضد القوات البريطانية في حرب قناة السويس
التعليقات (6)
كاوه
السبت، 23-09-2017 12:06 ص
هنيئا له الشهادة. قضى عمره لاجل دينه وشعبه. اليوم تضاف جريمة اخرى على حساب الانقلاب المليء بالجرائم. غضب الله قادم لا محالة والحساب هذه المرة سيكون عسيرا وستتطهر ارض مصر من جرذان الانقلاب والعملاء والخونة.
عمر
الجمعة، 22-09-2017 09:25 م
هاي انجازات السفهاء الاندال عملاء الصهيونية العالمية والصليبية كل هم هؤلاء الخونة الارجاس الانجاس ومن يقف وراءهم من الاعراب المرتدين احفاد مسيليمة من احقر البشر علي ظهر الارض اعني بهم امرا السوء في امارات العهز والسفاح وال صهيون في عاصمة مسيلمة اليمامة وعلي راسهم الدجال ولي عهد ابن سلول تريدين ان يرضي عنكم الغرب لا والله الغرب يستعملكم ومتي انتهت مهمة العميل يرمون بهم كما رموا با سلافكم قبحا لكم ايها الخونة
أبوبكر إمام
الجمعة، 22-09-2017 09:25 م
لعنة الله على نظام مصر نظام السيسي نظام الغدر والخيانة والظلم والجبروت نظام الطغاة الكفرة ...ورحمة الله على الشيخ مهدي عاكف وأسكنه الله فسيح الجنان وأبدله ما لاقاه من عذاب وهوان بالسجن أجرا جزيلا وكفر بها سيآته ، رحمة الله على كل شهيد برصاص العبيد القرود عملاء اليهود ، وثبت الله كل سجين وشريد طريد ومجاهد من أجل نصرة الإسلاموالمسلمين {إنا لله وإنا إليه راجعون }
مصري جدا
الجمعة، 22-09-2017 09:20 م
رحم الله عاكف فقد رحل الى الرحمن الرحيم خير له من الدنيا وما فيها من قتلة وظلمة وكسالى واغبياء رحم الله عاكف فقد كان رجلا بمعنى الكلمة ..لكننا في اوطان لا مكان فيها الا لاشباه الرجال رحم الله عاكف فقد كان فارسا مجاهدا طوال حياته ... صدع بالحق دااخل الاخوان وخارج الاخوان رحم الله عااكف فقد كان اكثر رؤية وحكمة وحنكة من كل من حوله لكنهم لا يتعلمون مات عاكف داخل السجن ... عنبر المعتقلين في مستشفى قصر العيني ..،لكنه الان اكثر حرية وقاتل الله الظالمين .،. الذين يخشونه حيا فسجنوه وميتا فمنعوا صلاة الجنازة عليه وغفر الله للاخوان ... الذين لم يحسنوا التقدير فكان ما كان من المحن والازمات والكوارث اللهم ارحم الاخوان وعلمهم فانهم لا يتعلمون
dr hicham
الجمعة، 22-09-2017 08:58 م
إن لله وإن إليه راجعون لقد استشهد إمام المسلمين الأستاذ والمرشد مهدي عاكف في سجون الإحتلال الصهيوني اللهم ارحمه رحمة واسعة وتقبله عندك في الصالحين ثم اللهم العن آل سعود وعلى رأسهم المقبور عبد الله وسلمان الخبيث اللذان كانا سببا في موت أشرف وأطهر من أنجبت مصرdr hicham medecin hematologue al'organisation mondiale de la sante geneve suisse