سياسة عربية

غارات روسيا والتحالف تحصد أرواح عشرات المدنيين بدير الزور

مرصد حقوقي وثق مقتل 76 مدنيا في غارات روسية فقط خلال ثلاثة أيام - أ ف ب
مرصد حقوقي وثق مقتل 76 مدنيا في غارات روسية فقط خلال ثلاثة أيام - أ ف ب
قالت منظمة حقوقية سورية إن ما لا يقل عن 35 مدنيا قتلوا في غارات شنتها طائرات روسية وأخرى تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على قرى قرب مدينة دير الزور شرقي سوريا.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن سبعة مدنيين آخرين على الأقل قتلوا الثلاثاء جراء غارات نفذتها طائرات روسية على قرية حوايج ذياب في ريف دير الزور الغربي.

وأعلن في وقت سابق عن عمليتين عسكريتين في محافظة دير الزور ضد تنظيم الدولية، الأولى تقودها قوات النظام السوري بدعم روسي في مدينة دير الزور وريفها الغربي، والثانية أطلقتها قوات سوريا الديموقراطية التي تضم فصائل كردية وعربية بدعم من التحالف الدولي في الريف الشرقي.


ووثق المرصد الثلاثاء مقتل 16 مدنيا بينهم خمسة أطفال في قرية زغير شامية في الريف الغربي لدير الزور في غارات روسية، فيما استهدفت أيضا خيما على الضفة الغربية لنهر الفرات لمواطنين فروا من منازلهم خشية من المعارك بين جيش النظام السوري وتنظيم الدولة.

وبحسب المرصد، ترتفع حصيلة القتلى جراء الغارات الروسية الكثيفة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة إلى 76 مدنيا على الأقل.

اقرأ ايضا: 
دير الزور.. هل تكون آخر معارك تنظيم الدولة في سوريا؟

وفي ريف المدينة الشرقي، أفاد المرصد بمقتل 12 مدنيا من عائلة واحدة بينهم خمسة أطفال في قصف للتحالف الدولي على قرية الشهابات، حيث تدور في محيطها معارك عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة.

وكان جيش النظام السوري أعلن الأسبوع الماضي عن تمكنه من كسر حصار فرضه التنظيم على أحياء المدينة الغربية ومطارها العسكري منذ مطلع العام 2015، فيما تدور معارك بين قوات سوريا الديمقراطية والتنظيم على بعد ستة كيلومترات من الضفة الشرقية لنهر الفرات مقابل مدينة دير الزور، حيث سبق أن أعلنت عدم وجود أي تنسيق مع جيش النظام والقوات الروسية. 
التعليقات (0)

خبر عاجل